التغيير نت: التحالف يسهل نقل نجلي صالح من صنعاء للأردن

التغيير نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة

التغيير- صنعاء:

سهل تحالف دعم الشرعية في نقل نجلي الرئيس السابق علي عبدالله صالح من صنعاء إلى الأردن.

وأعلنت مصادر رسمية أن فريقاً سعودياً قام، صباح الأربعاء عند الساعة 8 صباحاً، بتفتيش الطائرة الأممية من نوع إيرباص A320، بعدما حطت في مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمّان، قبل أن تغادر مدرج مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة 9:30 صباحاً، على رحلة رقم (JAV3317)، حيث وصلت إلى مطار صنعاء الدولي عند الساعة 12 من ظهر اليوم.

وأعلنت ميليشيات الحوثي الانقلابية، الأربعاء، أنه تم الإفراج عن صلاح ومدين نجلي الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وذكرت مصادر سياسية أن عملية الإفراج تمت بناء على وساطة عُمانية.

من جهتها، أكدت مصادر ملاحية في مطار صنعاء لقناة "الحدث"، أن طائرة تابعة للأمم المتحدة أقلعت من المطار بعد وصولها إليه في وقت سابق اليوم، وذلك لنقل نجلي صالح إلى العاصمة الأردنية عمّان.

يذكر أن الميليشيات الحوثية منعت قبل 5 أيام طائرة أممية من الهبوط في مطار صنعاء الدولي، لنقل نجلي الرئيس السابق إلى خارج اليمن بحسب اتفاق مسبق مع الأمم المتحدة.

واشترطت الميليشيات الحوثية في حينه وصول طائرة عمانية إلى مطار صنعاء الدولي لنقل أقارب صالح إلى العاصمة العمانية مسقط، في حين أن تحالف دعم الشرعية وافق على أن تتولى نقلهم طائرة تابعة للأمم المتحدة إلى العاصمة الأردنية، وهو ما قوبل برفض الحوثيين آنذاك.

العربية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع التغيير نت: التحالف يسهل نقل نجلي صالح من صنعاء للأردن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي التغيير نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق