وكالة خبر: نقابة المعلمين تحذّر من مغبة عدم استجابة الأطراف المعنية لمطالبها وتهدد بإجراءات تصعيدية

وكالة خبر 0 تعليق 0 ارسل طباعة

عبرت نقابة المعلمين اليمنيين، الأربعاء 3 أكتوبر 2018، عن قلقها واستنكارها الشديد للحال المأساوي والانتهاكات بحق التربويين، معتبرةً حرمان المعلم من تقاضي راتبه كل شهر جريمة إنسانية وتجويعاً متعمداً لآلاف الأسر والأطفال.

وقالت النقابة، في بيان صحفي، إن النقابة تأسى للاستهداف المتواصل الذي يطال أرواح المعلمين في المناطق المأهولة بالسكان، وزرع الألغام والعبوات المتفجرة ذات الآثار الواسعة في المدن مثل مدينة تعز، من قبل عناصر مليشيا الحوثي، وما ينجم عنها من قتلى وضحايا وإعاقات مستديمة.

وأشارت الى أن الآلاف من المعلمين يواجهون أكبر أزمة إنسانية خانقة، ويعيش أطفالهم على حافة المجاعة بفعل انقطاع المرتبات لعامين متواليين، ولاسيما المعلمين في مناطق الاشتباك والمهجرين من المحافظات غير الخاضعة لسلطات الدولة وكذا العاملين فيها.

وحمّلت النقابة مليشيات الحوثي والتي تسيطر على العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها، المسؤولية الكاملة عن عدم تسليم الأجور، وفقاً لما تنص عليه القوانين الدولية التي تلزم سلطات الأمر الواقع بصرف مرتبات المدنيين وتوفير كافة متطلبات الحياة والمعيشة.

كما تحمل الحكومة المسؤولية الكاملة عن صرف مرتبات المعلمين النازحين ومن هم في مناطق الاشتباك.

وطالبت نقابة المعلمين، الحكومة اليمنية برفع أجور التربويين في المحافظات المحررة لمواجهة أعباء الحياة في ظل الوضع الراهن، مؤكدة على التوقف الفوري عن جميع أوجه المعاملة القاسية وغير الإنسانية والمهينة التي تنال من المعلم اليمني، وعلى التحقيق ومقاضاة الجناة.

ودعت المجتمع الدولي والحكومة لحماية التربويين وإجراء تحقيقات موثوقة في كافة وقائع القتل والاختفاء والاعتقال ومختلف الانتهاكات الإنسانية، وتقديم توضيحات علنية بما تم إنجازه من التحقيق في الجرائم الجسيمة ولاسيما القتل داخل أقبية التعذيب.

وحذر بيان النقابة من مغبة عدم استجابة الأطراف المعنية بالمطالب في البيان، مشيرة إلى اتخاذ اجراءات تصعيدية احتجاجية إزاء ذلك.

وفي السياق ذاته، دعا المجلس التربوي كافة القيادات التربوية والتعليمية والمعلمين والمعلمات في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين إلى استمرار الإضراب وإغلاق المدارس حتى تنفيذ مطالبهم المشروعة التي نشرت في بيانهم السابق.

ودعا المجلس التربوي الذي يرأسه الاستاذ خالد حسين الاشبط، في بيان صادر عنه حصلت وكالة خبر على نسخة منه، المعلمين والمعلمات إلى الوقوف مع أبناء الوطن وتحريك ثورة الجياع من أجل خلاص الوطن وإنقاذ الشعب من الموت جوعا كونكم الأكثر تأثيرا وقبولا لدى المجتمع.

وصادرت مليشيات الحوثي منذ أغسطس عام 2016م مرتبات أكثر من 166 ألف معلم ومعلمة في العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها أسوة بالموظفين في القطاع المدني والعسكري.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع وكالة خبر: نقابة المعلمين تحذّر من مغبة عدم استجابة الأطراف المعنية لمطالبها وتهدد بإجراءات تصعيدية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة خبر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي وكالة خبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق