أخبار عاجلة


الحياد نت : بعد سقوط عشرات القتلى ... جماعة الحوثي تنجح في اخماد تمرد عسكري عليها من قبل القيادي " القمادي " شمال صعده

الحياد نت : بعد سقوط عشرات القتلى ... جماعة الحوثي تنجح في اخماد تمرد عسكري عليها من قبل القيادي " القمادي " شمال صعده
الحياد نت : بعد سقوط عشرات القتلى ... جماعة الحوثي تنجح في اخماد تمرد عسكري عليها من قبل القيادي " القمادي " شمال صعده

نقل مصدر قبلي لمراسل " الحياد " ان جماعة الحوثي نجحت في اخماد تمرد لبعض اتباعها في محافظة صعده شمال اليمن . 

واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ان أن مواجهات عنيفة وقعت بين مقاتلين من جماعة الحوثي ضد احد أتباع المرجع الزيدي الذي يقوده محمد عبدالعظيم الحوثي. 

واضاف المصدر لمراسل " الحياد " ان سبب التمرد كان له علاقة بمحاولة الاستيلاء على بعض السلاح .

والقيادي الحوثي المتمرد يدعى " القمادي "  نجح في الاستيلاء على مخزن أسلحة تابع  لجماعة الحوثي في جبل حولة بمنطقة آل حميدات في مديرية مجز،

لكن اوامر عليا تم توجيهها لمقاتلي جماعة الحوثي بمحاصرة منزل القمادي ومطالبته بتسليم نفسه والأسلحة التي استولى عليها، مضيفاً أن  المتمرد "القمادي" قام  بالاشتباك و إطلاق النار على مقاتلي الحوثي لكن  تعزيزات من الأطقم العسكرية نجحت في محاصرة منزل القيادي المتمر "القمادي " وانتهت  باعتقاله مع 7 من مسلحيه واستعادة الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها .

وقد فجرت جماعة الحوثي الانقلابية منازل تابعة لآل حميدان الموالين للعلامة الزيدي المنفصل عن الحوثيين محمد عبدالعظيم الحوثي . 

كما فجرت المليشيات وفق المصدر منازل لآل القمادي في المحافظة عقب اشتباكات بين الطرفين استمرت  قرابة يومين سقط خلالها اكثر من 45 قتيل وجريح من الجانبين.

وفشلت وساطات في احتواء الخلاف بين الجانبين حيث أصدر عبدالملك الحوثي أوامره الصارمة بتفجير منازل خصومه من الموالين لمحمد عبالعظيم الحوثي .

ولا يزال الوضع متوتر عسكريا في المحافظة بعد تداعي كل طرف لأنصاره من مختلف المديريات إضافة إلى مديرية حرف سفيان التي يملك محمد عبدالعظيم الحوثي فيها أنصارا بشكل ملفت.

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع الحياد نت : بعد سقوط عشرات القتلى ... جماعة الحوثي تنجح في اخماد تمرد عسكري عليها من قبل القيادي " القمادي " شمال صعده في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع الحياد نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الحياد نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق يمن فويس : الجالية اليمنية في الفلبين تحتفل بثورة سبتمبر وأكتوبر بحضور السفير باحميد
التالى يافع نيوز : محافظ المهرة يعلن أربع مديريات مناطق منكوبة ويناشد التحالف والحكومة بتدخل مروحي لإجلاء 50أسرة عالقة