التغيير نت: التكتل اليمني البريطاني يطالب الرئيس هادي بسرعة انقاذ الاقتصاد اليمني

التغيير نت: التكتل اليمني البريطاني يطالب الرئيس هادي بسرعة انقاذ الاقتصاد اليمني
التغيير نت: التكتل اليمني البريطاني يطالب الرئيس هادي بسرعة انقاذ الاقتصاد اليمني

التكتل اليمني البريطاني يطالب الرئيس هادي بسرعة انقاذ الاقتصاد اليمني

التغيير- صنعاء:

طالب التكتل اليمني البريطاني لدعم الشرعية والديمقراطية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي التدخل السريع لإنقاذ الاقتصاد الوطني والمواطن الذي يعيش أنفاسه الأخيرة.

وقال التكتل اليمني البريطاني في بيان له ان الاقتصاد اليمني ينهار بشكل مأساوي في ظل تسارع تدهور الريال اليمني امام الدولار والذي تجاوز سعر صرف الريال مقابل الدولار أكثر من 800 ريال مما ادى أيضا الى ارتفاع اسعار السلع الغذائية والمشتقات النفطية بشكل جنوني.

واشار البيان إلى ان الشعب يمر بمرحلة اقتصادية مأساوية ويعيش آخر أنفاسه حيث اثقلت كاهله الديون وغلاء الأسعار وانقطاع الرواتب التي لا تغطي وجودها لقمة العيش في ظل تخبط اقتصادي غير مفهوم البتة.

وقال البيان أن الشعب يعاني من وضع انساني بائس وليس له القدرة على تحمل اي عبئ اقتصادي آخر بسبب الأوضاع التي خلفتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران، من خلال سرقة المساعدات الانسانية من المنظمات الدولية و فرض اتاوات على التجار والذي انعكس سلبا على اسعار السلع الغذائية خلال فترة الحرب.

وأكد البيان على ضرورة عمل حلول اقتصادية شاملة من خلال تشغيل حقول النفط والغاز الوطنية والعمل على تصديرها ودعم خزينة الدولة من خلال توريد كل إيرادات الدولة للبنك المركزي اليمني وذلك للحفاظ على استقرار العملة ودعم الاقتصاد الوطني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع التغيير نت: التكتل اليمني البريطاني يطالب الرئيس هادي بسرعة انقاذ الاقتصاد اليمني في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع التغيير نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي التغيير نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق شبوة برس: محلل سياسي : من عجز عن توفير دنقلاص طائرة لن يقيم دولة 6 أقاليم
التالى أبابيل نت: وزير الإعلام يوجه رسالة خاصة إلى مشائخ وقبائل حجة