أخبار عاجلة


شبوة برس: محلل سياسي : من عجز عن توفير دنقلاص طائرة لن يقيم دولة 6 أقاليم

شبوة برس: محلل سياسي : من عجز عن توفير دنقلاص طائرة لن يقيم دولة 6 أقاليم
شبوة برس: محلل سياسي : من عجز عن توفير دنقلاص طائرة لن يقيم دولة 6 أقاليم

 

خاطب محلل سياسي وكاتب صحفي بسخرية لاذعة "أحمد عبيد بن دغر" بعد حديثه عن توجيهات رئاسية بتطبيق مشروع الأقلمة بقوله يا رجُــل قليلاً من الخجل، فمشروع  سياسي لدولة مثل هذا المشروع السداسي الأقاليم لا يمكن أن تطبقه حكومة معوقة هي أعجز من أن تفهم بنوده ناهيك عن تطبيقه، بل أعجز من أن توفر دنقلص لطائرة مبنشرة- ثم أنه مشروع لم يُــقّر بعد، فكيف ستطبق أهم بنوده .

 

وقال الكاتب والمحلل السياسي "صلاح السقلدي" في منشور أطلع عليه "شبوه برس" ويعيد نشره :

وخزة :

بن دغر:الرئيس وجّــه الحكومة بتطبيق مشروع الدولة اليمنية من ستة أقاليم).

-بالله عليكم هذا رئيس حكومة يتكلم بهذا الاستخفاف بالعقول وبهذه السطحية بأمر كبير كهذا،وكأنه يتحدث عن  مشروع قانون ضريبة دمغة ؟. يا رجُــل قليلاً من الخجل، فمشروع  سياسي لدولة مثل هذا المشروع السداسي الأقاليم لا يمكن أن تطبقه حكومة معوقة هي أعجز من أن تفهم بنوده ناهيك عن تطبيقه، بل أعجز من أن توفر دنقلص لطائرة مبنشرة- ثم أنه مشروع لم يُــقّر بعد، فكيف ستطبق أهم بنوده وهي:" الستة الأقاليم؟ قبل الإقرار؟ , هذا فضلاً عن أن مشروع دولتك السداسية هذا لم يتم الاستفتاء على دستوره فكيف ستأسس لشكل دولة قبل أن تعرف رأي الناس بشكل دولتها وبطبيعة دستورها؟،وكيف عرفتم  مقدماً أن الاستفتاء -أن تم فعلاً -سيكون مؤيداً بـــ(نعم)؟.

 

هذا فيما يتعلق بالشمال، فما بالك حين يكون الحديث عن تطبيقه بالجنوب الذي رفضه قبل الحرب فكيف بعد أن جرى ما جرى من دمار وحروب , وبعد أن تشكلت خارطة سياسية ومستجدات جديدة على الأرض؟.!

 

يا هذا، الحديث إليك مضيعة للوقت,...فحاول أن تمارس مهنة غير السياسة فربما تفلح بها، ربما من يدري، فهو أرحم لك ولنا من هذا الكم من ضحالة الخطابات ..فأنت وشرعيتك وحكومتك التي عجزت عن سد مجاري المنصورة وعن توفير برميل ديزل وتتحدث اليوم عن نيتها تطبيق مشاريع بالخيال، كوارث ونزلتْ فوق رؤوس الجميع...ونسأل الله اللطف.

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبوة برس: محلل سياسي : من عجز عن توفير دنقلاص طائرة لن يقيم دولة 6 أقاليم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق هنا عدن: سياسي يمني يصارح الجميع: لأجل هذا المشروع الخطير ’’سحبت‘‘ العملة الصعبة من الأسواق
التالى بوابتي : عاجل: أبو العباس ينصب مدافع ثقيلة في منطقة ذبحان تعز ويدعو مقاتليها لرفع الجاهزية