بوابتي : دعوات واسعة لــ “ثورة الجياع” في

بوابتي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

خاص – بوابتي

 

 

دعا ناشطون يمنيون اليوم الاثنين إلى انتفاضة أسموها بثورة الجياع، ضد تخلي المسئولين اليمنيين عن واجبهم في إدارة البلد والوضع الذي وصل إليه جراء الانهيار الكبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية وتردي الوضع المعيشي.

وحملت الحملة التي ينظمها الناشطون اليمنيون بدءا من مواقع التواصل الاجتماعي، نزولا إلى الشوارع وبدء الانتفاضة” ثورة الجياع”، مطالبة بتحرك الحكومة اليمنية لإيجاد الحلول للأزمة الاقتصادية، وتجنيب من المجاعة العامة.

وتعاهد الناشطون تدشين بدء النزول إلى الشوارع وأمام المباني الحكومية والمؤسسات العامة للمطالبة بوقف التردي المعيشي، وانهيار اقتصاد البلد، الذي يسير كل يوم نحو الأسواء.

وأورد الناشطون في حديثهم وهشتاج الحملة صورا لأطفال وأسر تعاني من سوء تغذية حادة، جراء انعدام الغذاء الأساسي من القمح والأرز، وهو ما تسبب في موت المئات جوعا ومرضا حسب التقارير الواردة لمنظمات الأمم المتحدة، وتقارير المراكز الطبية والمستشفيات المحلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بوابتي : دعوات واسعة لــ “ثورة الجياع” في اليمن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابتي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بوابتي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق