أخبار عاجلة


اليمني اليوم: «قطر» تفجر مفاجأة صادمة وتكشف عن هذا الامر الخطير الذي ستنفذه الشهر القادم إ

اليمني اليوم: «قطر» تفجر مفاجأة صادمة وتكشف عن هذا الامر الخطير الذي ستنفذه الشهر القادم إ
اليمني اليوم: «قطر» تفجر مفاجأة صادمة وتكشف عن هذا الامر الخطير الذي ستنفذه الشهر القادم إ

tyle="text-align: justify;">تتكشف يوماً بعد يوم،أبعاد وفصول العلاقات القطرية «الإسرائيلية» المشبوهة، وتفضح زيف الشعارات التي يحاول تنظيم الحمدين الإرهابي من خلالها تنصيب نفسه داعما للقضية الفلسطينية، ويتمثل في ترقب «تل أبيب» رفع علم «إسرائيل» وأداء نشيدها في الدوحة،الشهر الجاري. 
ويصل فريق «إسرائيل» للجمباز إلى الدوحة، في وقت لاحق من الشهر الجاري، للمشاركة تحت العلم «الإسرائيلي» ومع ترديد نشيد بلادهم «هاتيكفا»، في بطولة العالم للجمباز التي تنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري ؛ وتستمر حتى الثالث من نوفمبر المقبل.
وذكرت صحيفة «هآرتس» «الإسرائيلية»، أمس الأحد، أن «هذه هي المرة الأولى التي يستضيف فيها الشرق الأوسط هذا الحدث الذي يعود تاريخه إلى 115 عامًا». واستدركت، «لكن هذا يضع المضيفين القطريين في مأزق سياسي، ففي حال فوز الفريق «الإسرائيلي» بأية ميدالية من أي لون يستلزم الأمر عرضًا عامًا وغير مسبوق للعلم «الإسرائيلي» على الأرض القطرية».
مستطردة «وفي غضون ذلك يعني الفوز بالذهب أن النشيد الوطني «الإسرائيلي» يجب أن يُنشد».
ولفتت إلى أنه في العام الماضي «رفضت السعودية إصدار تأشيرات للاعبي الشطرنج «الإسرائيليين» للبطولة التي نُظمت في الرياض، على الرغم من الضغوط الأمريكية».
لكن هآرتس ألمحت إلى أن نظام الحمدين سيفعل كل ما من شأنه ضمان أن تستضيف قطر بطولة العالم لكرة القدم عام 2022 وإبراز نفسها كقوة إقليمية حتى لو أدى مشهد العلم «الإسرائيلي» في الدوحة إلى موجة من الغضب في العالم العربي.
وأضافت: «تنظيم أحداث بهذا الحجم بشكل متكرر ليس رخيصاً، وقطر مع وجود ثقافة رياضية متواضعة خاصة بها، تكافح في كثير من الأحيان لملء المقاعد. لكن الخبراء يقولون إن الدولة الغنية بالغاز الطبيعي تبحث عن نوع آخر من العوائد على استثماراتها».
وتابعت: «يمكن لقطر أن تستخدم الرياضة لتقدم نفسها كوجه معتدل في منطقة مضطربة».
غير أن الدوحة تريد من خلال ذلك أيضا التقرب من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ظل أزمتها السياسية.
وقالت الصحيفة، إنه في ظل أزمتها السياسية «فإن الانفتاح على «الإسرائيليين» يمكن أن يكسبها الكثير من النقاط مع إدارة ترامب. 
وترى «تل أبيب» أن لمشاركة الفريق «الإسرائيلي» في البطولة بما في ذلك رفع العلم «الإسرائيلي» وأداء النشيد، بعدا سياسيا.
واعتبرت هآرتس الأمر أنه «مهما كان الدافع، يمكن أن يكون هذا بمنزلة اعتراف تاريخي ب «إسرائيل»: من قبل قطر، وسيضع ضغطًا إضافيًا على لاعبي الجمباز الإسرائيليين».
وأشارت إلى أن المشاركة تأتي في وقت يزداد فيه الانتقاد العالمي ل «إسرائيل» بسبب ما يجري في قطاع غزة، وبعد قيام الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس.
ورأت أن السيناريو الأسوأ بالنسبة للمسؤولين القطريين وفريق الجمباز «الإسرائيلي» هو «زيادة كبيرة في العنف في غزة خلال البطولة نفسها».

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اليمني اليوم: «قطر» تفجر مفاجأة صادمة وتكشف عن هذا الامر الخطير الذي ستنفذه الشهر القادم إ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمني اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق بو يمن الإخبارية: هل تتكشف حقيقة دعم الأمم المتحدة لإستمرارية الحرب في اليمن ؟! مواقف تثير الصدمة والتساؤل ..
التالى الحدث برس: بين ترامب وإيران… ما ذنب لبنان