أبابيل نت: عاجل.. قيادي مؤتمري يكشف تفاصيل صفقة الإفراج عن أقارب الرئيس السابق صالح

أبابيل نت: عاجل.. قيادي مؤتمري يكشف تفاصيل صفقة الإفراج عن أقارب الرئيس السابق صالح
أبابيل نت: عاجل.. قيادي مؤتمري يكشف تفاصيل صفقة الإفراج عن أقارب الرئيس السابق صالح

أبابيل نت ـ متابعة خاصة

كشف قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء عن تفاصيل الوساطة التي قامت بها سلطنة عُمان للإفراج عن أقارب الرئيس السابق صالح.

وقال القيادي صالح أبو عوجاء أن السلطان قابوس بن سعيد تدخل للضغط على الحوثيين للإفراج عن أقارب صالح وبمتابعة حثيثة من المكتب السلطاني منذ مقتل صالح في الرابع من ديسمبر من العام الماضي .

وأشار إلى أن المساعي العُمانية ومعها الضغوط المساعدة والخيرة من قبل قيادات المؤتمر والشخصيات الاجتماعية والسياسية بالداخل والخارج نجحت وتم الاتفاق رسميآ مع جماعة الحوثي للافراج عن المعتقلين من أقارب صالح قبل عدة ايام  .

وأشار إلى أن الحوثيين اشترطوا أن يتم نقلهم بطائرة عمانية من صنعاء الى مسقط وأنه تم تقديم طلب للتحالف ممثلا بالسعودية والامارات للسماح للطائرة ومنحها التصريح وكانو مستعدين بذلك إلا أن التحالف رفض أمس الجمعة منح الأذن والتصريح .

وقال إن الجهود لازالت قائمة لاخراج التصريح..

ولم يتحدث القيادي المؤتمري عن المقابل الذي اشترطته جماعة الحوثي للافراج عن أقارب صالح.

ويرى مراقبون أن نجاح الوساطة العمانية الان، بعد تعثر دام لأشهر، كان بسبب موقف الرئيس هادي  بعد طلبه من الوفد الحكومي إدراج أقارب صالح على رأس قائمة الأسرى في مشاورات جينيف التي فشلت، حيث أن جماعة الحوثي لا تريد أن يكون هناك أي دور للشرعية بهذا الشأن، ولكسب قيادات مؤتمرية جديدة في صفها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع أبابيل نت: عاجل.. قيادي مؤتمري يكشف تفاصيل صفقة الإفراج عن أقارب الرئيس السابق صالح في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع أبابيل نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي أبابيل نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الموقع: مقتل مواطن في الضالع على يد قوات الحزام الأمني
التالى هنا عدن: محافظ المهرة يشدد على ضرورة تفعيل دور النقاط الأمنية وإعادة ترتيب أوضاعها لتؤدي عملها بالشكل المطلوب