شبوة برس: غمزا من قناة ‘‘علي الغريب‘‘.. بن بريك : جنوبيو وفد الشرعية لا يحملون الهدف الذي سجنوا وعذبوا من أجله

شبوة برس 0 تعليق 0 ارسل طباعة

 

فيما يبدو أنه غمزا من مشاركة المناضل "علي هيثم الغريب" الذي شارك في وفد الشرعية إلى جنيف والتي أصرت على إستبعاد "المجلس الإنتقالي الجنوبي" إستنكار الكثير من السياسيين والمثقفين وصدمتهم من هذه المشاركة التي تنسف تأريخ الرجل الناصع من أجل إستقلال الجنوب من الاحتلال اليمني وإقامة دولته الجنوبية الفيدرالية وقبل المشاركة لمغريات أوضغوط ضمن وفد الشرعية الذي يعتبر أن قضية الجنوب وحقوقه ومنهوباته وتعويضاته عن السرقاته قد أعادها له نظام الأقاليم الستة .

 

وعودة الى مقابلة "هاني بن بريك" نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي  في حوار مع قناة الحرة الأمريكية خلال برنامجها (حديث الخليج) الذي غمز موقف "علي الغريب" بشكل سافر لأنه مناضل حقيقي غير منتحلي النضال الجنوبي المشارك في الوفد كـ "مكاوي" بقوله "أن الحديث عن الأشخاص ربما يوقعنا في مطبات لا نحبها، الشخصيات التي حضرت في وفد جنيف هي شخصيات جنوبية نكن لها كل احترام وتقدير ونحترمها ونقدرها، ولكن هل الوفد الذي ذهب ممثلا عن الشرعية يحمل القضية الجنوبية التي كانوا يحملونها قبل دخولهم للشرعية؟ فهم كانوا يحملون قضية الاستقلال وفك الارتباط وذهابهم في وفد الشرعية لا يحمل هذه القضية وإنما يحمل مشروع الأقاليم الستة، هذا المشروع الذي أسميه الوهم الكبير الذي ينفيه الواقع شمالا وجنوبا".

 

وأضاف "هذه الشخصيات كانت تحمل قضية استقلال الجنوب ولاقت في سبيل ذلك من المعاناة والقهر والتعسف ما لاقت، لكن ذهابها مع هذا الوفد لا يمثل قضيتنا فنتكلم عن قضايا ونقول دائماً إن القضايا تبقى والأشخاص يذهبون ويموتون، تتغير أفكارهم ومبادئهم ولكن قضية الجنوب باقية".

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع شبوة برس: غمزا من قناة ‘‘علي الغريب‘‘.. بن بريك : جنوبيو وفد الشرعية لا يحملون الهدف الذي سجنوا وعذبوا من أجله في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع شبوة برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي شبوة برس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق