بو يمن الإخبارية: أغنى رجل في العالم يتبرع بمبلغ ضخم للمشردين..!

بو يمن الإخبارية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أعلن مؤسس "أمازون" وأغنى رجل في العالم جيف بيزوس، التبرع بمبلغ ضخم للمشردين.

 

وكشف بيزوس عن إنشائه صندوقا بقيمة ملياري دولار لتمويل التعليم في المجتمعات المحرومة وإسكان العائلات المشردة.

 

وأوضح بيزوس الذي تفوق ثروته الشخصية 160 مليار دولار، في تغريدة عبر "تويتر" أن صندوق "بيزوس داي وان فاند"، سيمول منظمات خيرية قائمة تساعد عائلات المشردين على إيجاد مسكن، وسيمول شبكة جديدة من دور الحضانة غير الربحية في المناطق المحرومة.

 

وهو قام بهذا الإعلان بعد عام على إطلاقه نداء للراغبين في عرض أفكارهم بشأن الطريقة الفضلى لتوظيف ثروته.


قد يهمك ايضاً:

ورد للتو : مفاجأة وشيكة.. الشرعية والتحالف يلجئون للورقة الأقوي لحسم معركة تحرير الحديدة خلال ساعات..!
صور جديدة .. : أول إجراء رسمي للسلطات السعودية بعد إغلاق سوق شهير أبوابه بسبب قرار “التوطين”..!

تعرف على السعر الرسمي الجديد للدبة البترول ودبة الديزل (20 لتراً) اليوم بصنعاء..!



 غير أن قيمة هذه المساهمة أدنى بكثير من مبادرات خيرية لأثرياء آخرين من أصحاب المليارات بينهم مؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس، الذي خصص مليارات الدولارات لمؤسسته الخيرية أو مؤسس "فيسبوك" مارك زاكربرغ، الذي تعهد بالتبرع بقيمة 99 % من مساهمته في مجموعته لحساب منظمة خيرية.

 

 

كما أن هذا المبلغ المقدم من بيزوس أقل بكثير من قيمة المبادرة التي أطلقها بيل غيتس والمستثمر الأمريكي الثري وارن بافيت، اللذان حثا الأثرياء على التعهد بتخصيص نصف ثرواتهم لتمويل أنشطة خيرية.

 

وقد أنشأ مؤسس "أمازون" التي تخطت قيمتها في البورصة أخيرا عتبة ألف مليار دولار، أيضا شركة "بلو أوريجين" لاستكشاف الفضاء، وهو يملك كذلك صحيفة "واشنطن بوست".

 

وفي 2017، تبرع بيزوس بمبلغ 33 مليون دولار لحساب صندوق يقدم منحا دراسية للشباب غير الحائزين على تصاريح إقامة قانونية، ممن دخلوا الولايات المتحدة أطفالا بطريقة غير قانونية مع أهاليهم. كذلك موّل البحوث لمكافحة السرطان وقدم مساعدات مالية لجامعته السابقة برينستن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع بو يمن الإخبارية: أغنى رجل في العالم يتبرع بمبلغ ضخم للمشردين..! في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع بو يمن الإخبارية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي بو يمن الإخبارية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق