أخبار عاجلة


تكنولوجيا نيوز : أبل تطلق 3 هواتف آيفون.. المواصفات الجديدة والأسعار

تكنولوجيا نيوز : أبل تطلق 3 هواتف آيفون.. المواصفات الجديدة والأسعار
تكنولوجيا نيوز : أبل تطلق 3 هواتف آيفون.. المواصفات الجديدة والأسعار

في مؤتمر صحفي عقدته أبل، يوم الأربعاء، في مقرها في سان فرانسيسكو، كشفت الشركة الأميركية عن 3 هواتف آيفون جديدة بالإضافة إلى الجيل الرابع من ساعتها الذكية Apple Watch.

في البداية أزاحت أبل الستار عن ساعة Apple Watch Series 4 الذكية، بشاشة أكبر وذات دقة أعلى من الأجيال السابقة.

وأهم ما أضافته الشركة الأميركية إلى الجيل الرابع من ساعاتها الذكية القدرة على قياس نشاط القلب للمستخدم أو ما يعرف بتخطيط ECG، لتكون بذلك أول جهاز تقني ذكي يقدم هذه الميزة وفقا لشركة أبل.

ويمكن للمستخدم الحصول على تخطيط نبضات قلبه، من خلال تشغيل التطبيق الخاص على الساعة الذكية ووضع إصبعه على “التاج” أو مفتاح الساحة ليحصل على النتيجة خلال حوالي 30 ثانية.

iPhone XS وiPhone XS Max

وأطلقت أبل أقوى هواتفها لهذا العام وهما هاتفا iPhone XS وiPhone XS Max، وكلاهما يعتمد على شاشة متطورة بتقنية OLED.

ويعتمد iPhone XS على هيكل مصنوع من معدن “الستانلس ستيل”، وأقوى نوع زجاج استخدم في الهواتف الذكية، وذلك حسبما أعلنت أبل في مؤتمرها الصحفي.

ويتوفر بثلاث ألوان هي الذهبي والفضي والرمادي الفضائي أو Space Grey، ومتوافق مع معيار IP68 مما يجعله مقاوما للغبار والماء والسوائل الأخرى.

ويبلغ قياس الشاشة في iPhone XS من الزاوية إلى الزاوية 5.8 إنش بدقة 2436X1125 بمعدل 458 بيكسل في الإنش الواحد.

أما هاتف iPhone XS Max فيعتمد على شاشة بقياس 6.5 إنش بدقة 12422688X بيكسل، وتعتمد الشاشة في الهاتفين السابقين على تقنية OLED Retina Display الأكثر تطورا من أبل.

وعززت الشركة الهاتفين بميزة Stereo Sound، وطورت تقنية Face ID الخاصة بالتعرف على الوجه وفك قفل الهاتف، بالإضافة إلى بطارية محسنة تدوم من نصف ساعة إلى ساعة ونصف أكثر مقارنة بهاتف iPhone X.

وقالت الشركة إنها طورت نظام الكاميرا المزدوجة في iPhone XS وiPhone XS Max لالتقاط الصورة الثابتة والفيديو وخاصة بالاعتماد على 4 مايكروفونات في الهاتف الجديد.

ومن المزايا الجديدة في iPhone XS وiPhone XS Max أنه يدعم شريحتي هاتف Dual SIM بالاعتماد على تقنية eSIM.

iPhone XR

وكشفت أبل عن آيفون أقل سعرا يدعى iPhone XR يعتمد على شاشة بتقنية LCD Liquid Retina الأقل تطورا بقياس 6.1 إنش، وهو متوفر بخيارات كبيرة من 6 ألوان بما في ذلك اللون الأحمر والأزرق.

وهو مقاوم للماء والغبار، ويعتمد على كاميرا واحدة بدقة 12 ميغابيكسل وليس كاميرا مزودجة، ولا يحتوي على الزر الرئيسي ويوفر ميزة Tap to Wake لتشغيل الهاتف بمجرد لمسه.

الأسعار

يبدأ سعر iPhone XR ذو السعة 64 غيغابايت من 749 دولار أميركي، وسيبدأ الطلب المسبق عليه في 19 أكتوبر، وسيتوفر في الأسواق في 26 أكتوبر.

أما هاتف iPhone XS فيبدأ سعره من 999 دولار أميركي للسعة 64 غيغابايت، بينما يبدأ سعر iPhone XS Max ذو الحجم الأكبر من 1099 دولار أميركي. وسيبدأ الطلب المسبق على الهاتفين في 14 سبتبمبر وسيتوفران في الأسواق في 12 سبتمبر.

وستتوفر ساعة Apple Watch Series 4 بسعر 399 دولار أميركي بدون شريحة اتصالات هاتفية، وبسعر 499 دولار أميركي مع شريحة الاتصالات التي تتيح ربطها مع هاتف آيفون.

وبعد إطلاق الجيل الجديد من ساعاتها، خفضت أبل سعر Apple Watch Series 3 إلى 279 دولار أميركي ابتداء من اليوم.

وسيكون الطلب المسبق على ساعات أبل الذكية الجديدة متاحا في 14 سبتمبر، وستصل إلى الأسواق في الحادي والعشرين من الشهر ذاته.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع تكنولوجيا نيوز : أبل تطلق 3 هواتف آيفون.. المواصفات الجديدة والأسعار في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تكنولوجيا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تكنولوجيا نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق عالم التقنية : إذاعة BBC تُطلق تطبيق جديد لتعلّم اللغة الإنجليزية
التالى التقنية بلا حدود : IFA 2018: شركة LG تحضر نظام webOS إلى السيارات والروبوتات والأجهزة المنزلية الذكية