أخبار عاجلة


عالم التقنية : مؤتمر آبل: ملخص كل ما أعلنت عنه الشركة اليوم


مؤتمر آبل: ملخص كل ما أعلنت عنه الشركة اليوم

الملايين حول العالم انتظروا مؤتمر آبل، فبين محبيها وكارهيها الانتظار واجب للفخر بمنتجاتها أو التقليل منها في حال كانت مواصفاتها متوفرة بهواتف أندرويد، فبين هذا وذاك يبرز أهم ما في الموضوع بكشف الستار عن منتجات مميزة جديدة للعالم.

وقد أعلنت الشركة اليوم عن أخر ما توصلت له في المنتجات الملموسة، المتمثلة في هواتف آيفون، وساعة آبل، والتي قالت إنهما  أعلى جهازين مبيعًا في العالم في سوق الهواتف أو الساعات.

أولًا: هواتف آيفون iPhone Xr – iPhone Xs – iPhone Xs Max

أعلنت الشركة أحدث هواتفها، وهو آيفون Xs والذي يأتي مع شاشة OLED عالية الدقة وبوضوح 2436×1125 بوجود 2.7 مليون بكسل وبحساسية 120 جيجا هيرتز مع تقنية الصورة والفيديو Dolby Vision وكذلك التصوير العميق HDR وتقنية 3D Touch وعدد ألوان أعلى من السابق، يحتويها هيكل معدني من الستانلس ستيل محمي بطبقة زجاجية.

أما الشيء الإضافي الأخر، فهو قدومه مع رقاقة أو معالج A12 أحدث معالجات الشركة والذي يستطيع التحكم بالذاكرة والشاشة ورفع كفاءة الهاتف بحسب الحالة ويأتي أسرع بنحو 50% من الجيل السابق، حيث يحتوي على معالج مركزي سداسي النوى، معالج رسومات رباعي النوى، ومحرك عصبي Neural Engine، وهذا يساعده بالقيام بنحو 5 مليار عملية في الثانية.

كما يملك ذاكرة رام 4 جيجا بايت وسعة تخزينية بنسخ 64 جيجا بايت، 256 جيجا بايت، و512 جيجا بايت، بجانب دعمه لنظام شريحتين للنسخ المطروحة في الصين، ودعم نظام الشريحة الالكترونية في بلدان مثل الولايات المتحدة.

وبالحديث عن الكاميرا، فإنه سيأتي مع كاميرا أمامية تدعم تقنية FaceID بوضوح 1080 وقدرة على تصوير 60 إطار في الثانية. بينما الكاميرا الخلفية فإنها تأتي مزدوجة العدسة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة غالق f/1.8 وf/2.4 لكل منها وقدرة على التقاط الصور بشكل أفضل من الجيل السابق وقدرة على تصوير فيديوهات بجود 4K.

أما هاتف آيفون Xs Max، فهو نسخة مكبرة من الهاتف السابق، حيث يأتي بنفس الهيكل والمعالج والكاميرا، لكنه يجلب مع شاشة أكبر حجمًا مع وضوح أعلى ليتناسب مع الحجم، حيث تأتي الشاشة بقياس 6.5 بوصة ودقة 2688×1242 بكسل. وستكون نسخ الهاتفين السابقين بالألوان الفضائي الرمادي، الفضي والذهبي.

وقبل أن ننسى، فإن البطارية في هاتف آيفون Xs ستدوم أكثر بنحو 30 دقيقة عن هاتف آيفون X السابق، بينما الهاتف الكبير Xs Max فستدوم بطاريته نحو ساعة ونصف عن نسخة X السابقة.

وبالحديث عن الهاتف الثالث الليلة من آبل، والذي يأتي بمزايا أقل، فهو آيفون Xr صاحب أقل إمكانيات بجلبه شاشة تقليدية من نوع LCD تقول الشركة بأنها أوضح من هذا النوع شاشة سبق وضعها في هواتفها بقياس 6.1 بوصة وبدقة 1792×828 بكسل مع هيكل من الألمنيوم وطبقة زجاج حماية بالخلف، كما سيكون حاملًا معالج آبل A12 مع ذاكرة رام 3 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت أو 128 جيجا بايت أو 256 جيجا بايت، وسيأتي بكاميرا مكونة من عدسة واحدة وبدقة 12 ميجا بكسل، مع كاميرا أمامية تدعم تقنية FaceID شبيهة بالهاتفين السابقين، لكنه سيأتي بالألوان الأبيض، الأسود، الأصفر، المرجاني، الأزرق، الأحمر.

وبخصوص الأسعار، فإن الهاتف الأول سيكون بسعر 1,099$، فيما سيكون سعر الثاني 999$ وكلاهما سيتوفران في 21 سبتمبر، أما الثالث فسيكون سعره 749$ وسيتوفر في 19 أكتوبر للطلب المسبق.

ثانيًا: ساعة آبل

تعتبر ساعة آبل أكثر الساعات الذكية مبيعًا في العالم بحسب الشركة، حيث أن ميزاتها الخاصة بالاتصال، الصحة واللياقة تجعلها تقدم العديد من الأشياء للمستخدمين.

الشيء الأهم في ساعة آبل الجديدة كان قدومها بحجم أكبر، حيث ستأتي بقياسات 40 مم و44 مم بدلًا من الأحجام السابقة 38 مم و42 مم أي بنسبة 35% و32% عن النسخ السابقة، وكذلك مع شاشة أوسع بحيث أن الحواف أصبحت أقل ظهورًا مع زوايا منحنية بشكل أكبر، كما ستجلب هيكل من السيراميك والزجاج.

الساعة الجديدة أو الجيل الرابع ستأتي مع معالج ثنائي النوى بتقنية 64 بت، وبسرعة أعلى من الجيل السابق بمقدار مرتين، كما ستحوي ميكروفون أفضل من السابق لإجراء المكالمات.

وبفضل الحجم الكبير للساعة، فإنها ستعرض التطبيقات بشكل أفضل وهو الحال مع الوسائط المتعددة، بجانب جلبها ثيمات مميزة للخلفية، والتي يمكن التحكم بها بحسب المستخدم مثل وضع عدة توقيتات أثناء السفر للإبقاء على علم بالتوقيت في عدة مناطق.

وقد جلبت آبل ميزة أخرى للساعة، بحيث تتعرف على الحالة عند السقوط، وهو ما من شأنه طلب مساعدة بشكل تلقائي للمستخدم بعد 5 ثوان في حال لم يقم بإيقاف ذلك.

وبجانب المزايا السابقة، فقد قدمت آبل مستشعر أفضل لقياس نبضات القلب، بحيث يمكنه التنبؤ بمعدل ضربات القلب أو النبض الضعيف مما يُشعر المستخدم بوجود مشكلة للتوجه لطبيب مختص. كما يُمكن للساعة القيام بالتخطيط الكهربائي للقلب من خلال وضع الأصبع على تاج الساعة الذي يملك مستشعر جديد ومن ثم الانتظار لمعرفة نتيجة التخطيط وحفظه لعرضه على الطبيب لاحقًا.

وبالحديث عن البطارية، فإن الشركة تقول بأنها تستطيع الصمود لمدة 18 ساعة – أي طوال اليوم تقريبًا، وهو ما يجعل منها عملية في الاستخدام طوال اليوم.

وبالطبع كما هو معروف، فإن الساعة ستدعم الاتصال، خاصية بلوتوث 5.0، خاصية تحديد الموقع GPS، وكذلك ستكون مضادة للماء.

وقالت آبل أن الساعة ستكون متاحة بدءًا من يوم الجمعة 14 سبتمبر في 26 دولة بينها الإمارات، وقد وردتنا أسعار الساعة الرسمية في المنطقة، حيث ستكون متاحة بسعر 1,599 درهم/ ريال للنسخة العادية، وسعر 1,999 درهم/ ريال للنسخة التي تدعم الاتصال.

ثالثًا: أنظمة التشغيل

قالت آبل أن أنظمة التشغيل الرئيسية ستتوفر بوقت قريب جدًا في نسخها النهائية، حيث أن نسخة نظام iOS 12 ستكون متوفرة بتاريخ 17 سبتمبر لهواتف آيفون وأجهزة آيباد. بينما سيكون نظام ماك موهافي متاح لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة بتاريخ 24 سبتمبر القادم. وهو الحال مع نظام التلفزيونات الذكية الخاصة بالشركة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عالم التقنية : مؤتمر آبل: ملخص كل ما أعلنت عنه الشركة اليوم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عالم التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عالم التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق تكنولوجيا نيوز : أفضل تطبيقات VPN لتخطي المواقع المحجوبة وزيادة الخصوصية
التالى تكنولوجيا نيوز : أبل تطلق 3 هواتف آيفون.. المواصفات الجديدة والأسعار