هاشتاق عربي: القيسي يلتقي شباب سابلة الحسن

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هاشتاق عربي – التقى وزير الشباب مكرم القيسي مجموعة من الشباب الجامعي المشاركين في سابلة الحسن للشباب ضمن برنامج “مغامرون” بحضور مديرة الجائزة سمر كلداني ومدير الشؤون الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة.

وقال القيسي، إن برنامج جائزة الحسن للشباب من أهم البرامج الشبابية التي خرجت أجيالاً شابة، استطاعت أن تعزز منظومة القيم لدى الشباب، وتحفزهم على المغامرة، ومواجهة التحديات من خلال المبادرات والبرامج التي تنفذها.

ولفت الى ان الوزارة وضعت برامج شبابية على المدى القصير والمتوسط وطويل الأمد، لاستثمار أوقات فراغ الشباب؛ مثل برامج معسكرات الحسين للعمل والبناء، وبرامج أخرى بالتعاون مع عدة مؤسسات رسمية ومنظمات دولية لتوفير برامج تدريبية للشباب تؤهلهم لدخول سوق العمل.

واضاف أن الوزارة شرعت بإقامة اللقاءات الحوارية الشبابية المتخصصة وفق القضايا والمواضيع التي تهم الشباب، بدأت بلقاء لمناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل، ولقاء آخر حول رقمنة الأردن تبعه لقاءً حول الصحة والبيئة والمساحات الآمنة للشباب، ولقاء حول المخدرات والعنف والجريمة عقد أخيرا.

وأكد القيسي أن الوزارة ستواصل إقامة اللقاءات الحوارية حول التعليم والاستثمار وتحديات الطاقة وغيرها من القضايا الشبابية.

وقدمت كلداني شرحا حول نشأة الجائزة وبرامجها، مثمنة التشاركية مع الوزارة في إقامة البرامج والفعاليات الشبابية المختلفة، موضحةً أن برامج الجائزة يلتحق بها شباب من طلاب المدارس والجامعات واعضاء المراكز الشبابية ضمن الفئة العمرية 14-25.

وقدمت الشابة هيا العساف خلال اللقاء عرضا حول سابلة الحسن تناولت أهدافها ومرتكزاتها وفعالياتها.

وناقش اللقاء دور الوزارة في تأهيل وتمكين الشباب وتوفير فرص العمل لهم، وتحصينه من التطرف والإرهاب، ودعم المبادرات الشبابية وتعزيز دورهم في صنع القرار وتوحيد الجهود مع الوزارات الرسمية والجهات العاملة مع الشباب.

–(بترا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: القيسي يلتقي شباب سابلة الحسن في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق