أخبار عاجلة
يمن فويس : حريق هائل في شارع خولان -
النيلين : كبر :ضرورة الاستمرار في جمع السلاح -


هاشتاق عربي: لوياك تنظم “اليوم التطوعي” للمرة الرابعة بمشاركة 700 متطوعا

هاشتاق عربي: لوياك تنظم “اليوم التطوعي” للمرة الرابعة بمشاركة 700 متطوعا
هاشتاق عربي: لوياك تنظم “اليوم التطوعي” للمرة الرابعة بمشاركة 700 متطوعا

هاشتاق عربي – نظمت مؤسسة ” لوياك الأردن” يوم لوياك التطوعي وذلك للمرة الرابعة على التوالي والذي ضم أكثر من 700 شاب شاركوا في فعاليات هذا اليوم الذي نفذ في مختلف محافظات المملكة من خلال 25 نشاطا.

وهدفت فعاليات اليوم التطوعي الذي نظم يوم السبت الموافق 8 أيلول سبتمبر في حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة إلى تمكين الشباب من الاندماج في مجتمعهم من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات الهادفة إلى التفاعل مع مختلف الفئات.

وانطلقت الأنشطة التطوعية في التاسعة صباحا من حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة وانطلقت لتشمل جميع محافظات المملكة في الوقت نفسه.

وشملت الأنشطة التي تم تنفيذها” تفاحة لكل ابتسامة” من خلال جولة داخل شوارع عمان لرسم البسمة على وجوه المارة في الشوارع حيث قام المتطوعون بتوزيع تفاحة على الأشخاص المبتسمين بالشارع، و” بلدك بيتك” وهي حملة نظافة داخل أكبر محمية شجرية في الأردن (غابات اشتفينا) مع إعادة تدوير النفايات.

كما شملت الفعاليات أيضا ” يلا على شعيب “حيث قام المتطوعون بتسليط الضوء على المسار المائي الموجود بوادي شعيب لتشجيع السياحة الداخلية مع حملة تنظيف للوادي و”دورها ما ترميها” وهي مبادرة تهدف إلى إعادة تدوير الأدوات و النفايات لإعادة استخدامها.

ومن الفعاليات التي تم تنفيذها مبادرة “جهازك حياتي” وهي إحدى مبادرات لوياك وتتضمن فحص الدم والتعريف بمرض السكري بالإضافة  إلى فعالية زيي زيك حيث قام مجموعة من المتطوعين بزيارة لأحد المراكز التي تهتم بالاشخاص المصابين بمتلازمة داون لتنفيذ مجموعة من الانشطة الترفيهية والتعليمية معهم.

وبالنظر إلى اهتمام لوياك بإدماج مختلف فئات المجتمع فقد تم تنفيذ نشاط شاركهم برّك 

الذي قام من خلاله مجموعة من المتطوعين بزيارة مركز مسنين ومشاركتهم وجبة الغذاء مع تنفيذ مجموعة انشطة ترفيهية للمسنين بالإضافة إلى فعالية “كل و إنت مغمض”

لتشجيع رواد المقاهي على تناول طعامهم وهم يغمضون أعينهم تضامنا مع الأشخاص المكفوفين.

وقال مسؤول الأعمال التطوعية وخدمة المجتع لمؤسسة ” لوياك الأردن” رأفت بني شعبان إن نجاح هذا اليوم التطوعي هو ثمرة لجهود وشغف المتطوعين الذين يثبتون عاما بعد عام أن قوة الأردن الحقيقية تكمن في شبابها المتميز والطموح.

وأكد بني شعبان أهمية التطوع للوصول إلى مجتمع أفضل في جميع المجالات وهو أحد أهم الأهداف التي تسعى مؤسسة لوياك الأردن لتحقيقها.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة لوياك الأردن تأسست كمؤسسة غير ربحية في عام 2008 بهدف تمكين الشباب وصقل مهاراتهم من خلال ورشات تدريبية و التدريب العملي في الشركات والخدمة المجتمعية حيث تسعى لوياك إلى تقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات النظام التعليمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: لوياك تنظم “اليوم التطوعي” للمرة الرابعة بمشاركة 700 متطوعا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق CENT Telltale Games shutdown to leave The Walking Dead's final season incomplete - CNET
التالى عالم التقنية : شراكة بين مايكروسوفت وأدوبي وساب لضرب Salesforce