هاشتاق عربي: هذه الشركة أطاحت بـ”أبل” من عرش الهواتف الذكية

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

وبحسب “فرانس برس”، أجرت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “غارتنر” دراسة عن حجم مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم، وكشفت الدراسة استحواذ شركة “سامسونغ”، التابعة لدولة كوريا الجنوبية، على النصيب الأكبر من مبيعات الأجهزة الذكية، بنسبة تقدر بنحو 19.3%، أي ما يعادل 72.33 مليون جهاز.

وجاءت شركة “هواوي” الصينية في المرتبة الثانية، بحصة سوقية تبلغ قيمتها نحو 13.3%، أي ما يعادل 49.8 مليون جهاز، ثم شركة “آبل” الأمريكية بحصة سوقية قدرها نحو 11.9%، أي ما يعادل 44.7 مليون جهاز.

وفي المركز الرابع، جاءت شركة “شاومي” الصينية، بقيمة سوقية تقدر بنحو 8.8%، ثم شركة “أوبو” للهواتف الذكية والتابعة لدولة الصين أيضاً، بقيمة سوقية تبلغ قيمتها 7.6%. أما باقي الشركات الأخرى، فقد بلغت مبيعاتها خلال الفترة نفسها نحو 146.09 مليون جهاز، بحصة سوقية تقدر قيمتها بنحو 39%.

كما استحوذ نظام التشغيل “أندرويد” على الحصة السوقية الأكبر من المبيعات، بنسبة تقدر بنحو 88%، أي ما يعادل 329.5 مليون جهاز، ثم نظام “آي أو إس” بنسبة قدرها نحو 11.9%، أي ما يعادل 44.7 مليون جهاز.

وأوضحت الدراسة أن سوق الهواتف الذكية العالمي يواجه منافسة قوية ومستمرة من العلامات التجارية الصينية، خاصة مع زيادة سيطرة علامتها التجارية وتوسعها في الأسواق الأوروبية وأمريكا اللاتينية.

يذكر أن شركة “آبل” الأمريكية لصناعة الهواتف الذكية تعد من كبرى الشركات على مستوى العالم، وتمكنت في الأشهر الأخيرة من حسم سباق التريليون لصالحها، حيث قفز سهم الشركة بصورة كبيرة، ووصلت قيمتها السوقية إلى أكثر من تريليون دولار، لتصبح أول شركة أمريكية تتجاوز قيمتها السوقية حاجز التريليون.

وبرغم هذا، أكد الكثير من الخبراء والمحللين أن القيمة السوقية المرتفعة لشركة “آبل” لا تعني أنها أكبر شركة على مستوى العالم أو أن هواتفها ستكون الأكثر مبيعاً، وبالفعل رغم قيمتها السوقية المرتفعة تمكنت شركة “سامسونغ” من التفوق عليها وتصدرت قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً على مستوى العالم.

الخليج اون لاين 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: هذه الشركة أطاحت بـ”أبل” من عرش الهواتف الذكية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق