التقنية بلا حدود : انستجرام تعمل على طرح تطبيق مخصص للتسوق

التقنية بلا حدود 0 تعليق 0 ارسل طباعة

وفقًا لموقع The Verge، تعمل منصة انستجرام على تطوير تطبيق مستقل مخصص للتسوق، والذي قد يطلق عليه IG Shopping، حيث سيسمح للمستخدمين بالتصفح وشراء السلع والمنتجات التي يتم عرضها من قبل التجار الذين يتابعونهم وذلك مباشرةً من داخل التطبيق.

لم تعلق شركة انستجرام على هذا الامر، كما انه لم يتم توضيح متى سيتم إطلاق هذا التطبيق، فإنه لايزال تحت قيد التطوير ويمكن إلغاؤه في أي وقت قبل إصداره. ولكن صرحت بعض المصادر بأن انستجرام تخطط لتوسيع التجارة الالكترونية بشكل كبير وذلك من خلال هذا التطبيق.


اعلان



هناك أكثر من 25 مليون شركة تمتلك بالفعل حسابات على انستجرام، وينضم 2 مليون منهم ضمن فئة المعلنين، وفقًا لما قالته رئيسة قسم العمليات على فيسبوك Sheryl Sandberg في آخر إعلان لأرباح للشركة. كما يتابع 4 من بين كل 5 مستخدمين على انستجرام نشاطً تجاري واحد على الأقل، وبهذا فإن إنشاء تطبيق مستقل للشركة سيقوم بتوفير مكان مخصص للنشاط المتزايد على انستجرام مع زيادة فرص الإيرادات.

وبمرور الوقت، يمكن لفيسبوك توفير المزيد من الأدوات للتجار الذين يقومون بتعزيز أعمالهم على انستجرام، والتي ستتحدى المنصات التجارية الإلكترونية مثل Shopify، حيث تحتاج معظم الشركات عبر الإنترنت إلى حساب انستجرام لعرض منتجاتها والتواصل مع المستهلكين، وسوف يستخدم العديد منهم أدوات الأعمال المدفوعة عند توافرها.

تبيع بعض الشركات بالفعل مثل هذه الأدوات لمعلني انستجرام، فعلى سبيل المثال، تتيح شركة Four Sixty للشركات الدفع مقابل الحصول على مساعدة في إنشاء معارض الصور القابلة للزيادة بالإضافة إلى ضبط المحتوى وجدولة الوظائف وغيرها من الخدمات. كما يحتوي تطبيق Shopify على عشرات من المكونات الإضافية المتعلقة بالترويج وإدارة الأنشطة التجارية المستندة إلى انستجرام.

ولقد بدأت شركة انستجرام باختبار تجربة التسوق في شهر نوفمبر من عام 2016، ثم قامت بطرحها بشكل أوسع في شهر مارس من العام الماضي. حيث يمكن للشركات وضع علامات على المنتجات الفردية، مما يسمح للمستخدمين بالتسوق مباشرة من الصور. كما تختبر انستجرام حاليًا ميزة تسمح للمستخدمين بالتسوق عبر قصص انستجرام،

ومن الجدير بالذكر ان تطبيق التسوق هذا لن يكون اول تطبيق مستقل من انستجرام، حيث كانت الشركة تختبر تطبيق Direct منذ شهر ديسمبر الماضي، والذي يعتبر تطبيق مراسلة مستقل. كما قدمت الشركة أيضًا تطبيق IGTV في شهر يونيو، والذي يعتبر منافسًا ليوتيوب.

المصدر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع التقنية بلا حدود : انستجرام تعمل على طرح تطبيق مخصص للتسوق في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع التقنية بلا حدود وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي التقنية بلا حدود

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق