أخبار عاجلة


عالم التقنية : “إليتريكا”: تعرف على دراجة “فيسبا” الكهربائية الأولى


تبدأ شركة “فيسبا – Vespa” الإيطالية الشهيرة المُتخصصة في إنتاج الدراجات النارية والسكوتر الشهر المقبل في إنتاج أول دراجة من تطويرها تعمل بالطاقة الكهربائية. وتحمل الدراجة الجديدة إسم “إليتريكا – Elettrica” وتأتي بنفس الطابع التصميمي الكلاسيكي الشهير لدراجات “فيسبا”.

ستحمل دراجة “إليتريكا” مُحرك بقدرة 2KW – 2.7hp بعزم يبلغ ٢٠٠ نيوتن.متر، ويُعد المُحرك مماثل تماما لمحركات الوقود التقليدية التي تستخدمها موديلات “فيسبا” الأخرى صغيرة الحجم، أما عن إستهلاكها من الطاقة فالدراجة ستحمل بطارية قادرة على تسيرها لمسافة تصل الى ١٠٠ كيلو متر لكل مرة شحن، وتحتاج البطارية الى ٤ ساعات فقط لشحنها بالكامل. وتقول “فيسبا” أن البطارية يبلغ عمرها ١٠٠٠ دورة شحن أو ما يعادل مسافة تبلغ ٥٠-٧٠ ألف كيلو متر وهو ما يكفي في المعتاد لعشر سنوات من الإستخدام.

سيبدأ طرح الدراجة الجديدة للبيع بداية من شهر أكتوبر القادم في أوروبا على أن يتلو ذلك طرحها للبيع في السوق الأمريكية والأسيوية أيضا بداية عام ٢٠١٩. وصرحت الشركة بنيتها أيضاً تطوير نسخة إقتصادية أُخرى من الدراجة ستحمل الإسم Elettrica X تحمل محرك هجين صغير الحجم يعمل بالوقود والطاقة الكهربائية وبطارية يبلغ مداها ٥٠ كيلو متر فقط، ولكنها قادرة على الإستعانة بالمحرك بالوقود لتصل الى مدى يبلغ ٢٠٠ كيلو متر.

لا تتوقف مُحططات “فيسبا” في مجال التقنيات الجديدة عن دراجتها الكهربائية فقط، ولكنها تعمل حالياً على مشروع آخر لتطوير تقنيات ذكاء إصطناعي تُتيح لدراجاتها التعرف على قائدها وتشغيلها دون الحاجة الى مفتاح تشغيل، وكذلك معرفة ما يُحيط بالدراجة من أشخاص وأشياء وسيارات وتفادي الأخطار وإختيار طُرق بديلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عالم التقنية : “إليتريكا”: تعرف على دراجة “فيسبا” الكهربائية الأولى في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عالم التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عالم التقنية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق عالم التقنية : إذاعة BBC تُطلق تطبيق جديد لتعلّم اللغة الإنجليزية
التالى التقنية بلا حدود : IFA 2018: شركة LG تحضر نظام webOS إلى السيارات والروبوتات والأجهزة المنزلية الذكية