هاشتاق عربي: 10 أيام على انطلاقة منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

 في الوقت الذي تأخذ فيه التوجهات التقنية الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء والبيانات الضخمة وغيرها في الانتشار والتوسع في استخدام تطبيقاتها خدمة الناس والقطاعات الاقتصادية كافة، تجري التحضيرات على قدم وساق من قبل جمعية ” انتاج” لتنظيم منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018 يومي العاشر والحادي عشر من أيلول ( سبتمبر) الحالي تحت الرعاية الملكية السامية.  

وسيناقش المنتدى – الذي يحمل عنوان : ” التكنولوجيا الجديدة المبتكرة ” – أبرز التوجهات التقنية الحديثة التي تنطوي كلها تحت مفهوم وحقبة الثورة الصناعية الرابعة التي دخلناها منذ سنوات، مع اهمية هذه التوجهات في تحفيز الابداع والابتكار لحل مشاكل المجتمعات والقطاعات الاقتصادية بالتطبيقات الذكية والتقنيات المغيرة.

المنتدى – الذي سينطلق بعد 10 أيام – سينظم في مجمع الملك الحسين للأعمال بدعم وشراكة كل من وزارة الاتصالات وهيئة الاستثمار وشركة زين الأردن وشركة اورانج الأردن وشركة أمنية للاتصالات إلى جانب مجمع الملك الحسين للأعمال

وقال المدير التنفيذي لجمعية ” انتاج” المهندس نضال البيطار ان العمل يجري على قدم وساق لتنظيم وانطلاق المنتدى الذي قال بانه سيشتمل على فعاليات وجلسات قوية تناقش أبرز التوجهات الحديثة في القطاع.

 البيطار في تصريحات لـ ” الغد” أكد أهمية المنتدى العام الحالي وخصوصا انه يناقش ويركز على ما يشهده القطاع عالميا من تحولات وتغييرات جذرية تجدر مواكبتها، من خلال 11 جلسة ستنظم على مدار يومين، لافتا إلى ان هذه الفعاليات والجلسات ستشهد مشاركة وحديث 30 خبيرا دوليا .

وقال بان المنتدى سيشهد جلسة مهمة متخصصة ستتناول ريادة الأعمال ودعم وتحسين بيئة ريادة الأعمال الأردنية بمشاركة خبراء ومتخصصين في هذا المضمار.

ووصلت المملكة إلى مستوى متقدم على مؤشر ريادة الأعمال للعام الحالي؛ حيث تقدم الأردن على 88 دولة في العالم، ليحل بالمرتبة 49 عالميا على مؤشر ريادة الأعمال، وفق المعهد العالمي لتنمية ريادة الأعمال، وتقدم الأردن 7 مراتب جديدة في تصنيف العام الحالي، مقارنة مع تصنيف العام الماضي الذي سجل ترتيب المملكة 56 عالميا.

الى ذلك قال البيطار بان عنوان المنتدى العام الحالي جاء في وقت تمتلك التقنيات المبتكرة الجديدة  “قوة ثابتة” ستؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني  الى جانب تأثيرها على الثقافة المجتمعية

وأضاف بأن  موضوع هذا العام مستوحى من الابتكار المستمر والتطور التكنولوجي، معتقدا أن تكنولوجيا المعلومات لم تعدّ مجرد “تكنولوجيا المعلومات” اعتيادية ولكن تحولت بقوة إلى المزيد والمزيد من الابتكار وبين البيطار بانه من المخطط ان يناقش المنتدى التطورات في الصناعة الرقمية وطرق الاستفادة منها، مثل موضوع التكنولوجيا المالية أو فينتك، التجارة الإلكترونية ومراحل تطورها، المحتوى العربي، الإمكانيات التي من المحتمل ان تصل اليها تقنية الواقع الافتراضي والوقع المعزز، ومفاهيم المدن الذكية وامن المعلومات والبيانات الضخمة وإنترنت كل شيء.  

وينطوي المنتدى أهمية المنتدى في تعزيز مكانة الأردن في خلق فرص استثمارية للقطاع والاستفادة من الخبرات العالمية والتكنولوجيا الجديدة التي تتغير وتتطور بشكل متسارع جداً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: 10 أيام على انطلاقة منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018 في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق