أخبار عاجلة
النيلين : وفاة رئيس فيتنام اليوم الجمعة -


هاشتاق عربي: قطاع السياحة في قلب نقاشات قمة شبكات التواصل الاجتماعي…. تنطلق اليوم في عمان

هاشتاق عربي: قطاع السياحة في قلب نقاشات قمة شبكات التواصل الاجتماعي…. تنطلق اليوم في عمان
هاشتاق عربي: قطاع السياحة في قلب نقاشات قمة شبكات التواصل الاجتماعي…. تنطلق اليوم في عمان

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

في الوقت الذي يتزايد فيه انتشار استخدام منصات التواصل الاجتماعي في العالم والاردن، ويتعمق تأثيرها في كل القطاعات الاقتصادية دون استثناء، تنطلق صباح يوم غد الاربعاء في عمان فعاليات مؤتمر قمة شبكات التواصل الاجتماعي. 

وتنعقد القمة – التي تحمل عنوان  “وسائل التواصل الإجتماعي وتأثيرها المحوري على قطاع السياحة”- برعاية وزيرة السياحة لينا عناب، حيث ستسلط القمة في جلساتها وفعالياتها على أهمية التسويق السياحي من خلال شبكات التواصل الإجتماعي، وأثر شبكات التواصل الإجتماعي في الترويج للوجهات السياحية وإثراء تجارب السياح.

وينظم القمة – التي تنعقد في نسختها الثالثة –  شركة هيتس ماركتنغ، إحدى الشركات الاقليمية الرائدة في حلول التسويق وتنظيم المؤتمرات ومقرها دبي ولها مكاتب اقليمية في عدد من البلدان العربية والعالمية، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية وجمعية الفنادق الأردنية، والملكية الأردنية وأورانج الأردن والعديد من الرعاة. 

وياتي انعقاد القمة في وقت تظهر فيه ارقام عالمية بان عدد مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم قدر مؤخرا بحوالي 3.4 مليار مستخدم نشط، منهم قرابة 7 ملايين مستخدم لمختلف الشبكات في الاردن.

كما ياتي انعقاد القمة في وقت يتزايد فيه اثر شبكات التواصل الاجتماعي في جذب السياحة المحلية والعربية والعالمية إلى المقاصد والوجهات السياحية الأردنية.

ويعد الأردن من أفضل الوجهات السياحية، حيث أطلق الأردن في العام 2017 سياحة تسلق الجبال، ما ساهم باختيار الأردن ضمن أهم عشر وجهات سياحية بالعالم، لسياحة المغامرة. في حين تم تدشين درب الأردن بطول 650 كلم من الشمال الى الجنوب والذي يمر عبر 52 قرية أردنية ويجري تسويقه عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وجرى وضعه على خارطة السياحة العالمية. كذلك، دشن الأردن بالتعاون مع “رايان”، للطيران منخفض التكاليف، 14 وجهة جديدة بأسعار منخفضة، بالاضافة إلى اطلاق فلاي دبي اربع رحلات أسبوعية إلى العقبة. وبحسب أرقام رسمية، ارتفع عدد السياح القادمين إلى المملكة بنسبة 8.7 في المائة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، ووصل إلى 1.5 مليون سائح.

وسيرافق المؤتمر تنظيم ورشة عمل متخصصة حول الاستخدام الأمثل لشبكات التواصل الاجتماعي في الترويج السياحي وتسويق المقاصد السياحية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، يديرها نخبة من الخبراء المتخصصين في التسويق الالكتروني والاجتماعي وصناعة المحتوى. ومن المتوقع مشاركة نحو 100 من العاملين في القطاع السياحي والفندقي في الاردن في أعمال الورشة التدريبية.

وفي بيان صحافي سابق قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الأردن الدكتورعبد الرزاق عربيات أن المملكة تزخر بنقاط الجذب السياحي، حيث يزيد عدد المواقع الأثرية والتاريخية عن 21 ألف موقعاً منتشراً في أرجاء الأردن، ما دفع مؤسسات اعلامية كبرى مثل مجلة “ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر” بوضع الأردن في مقدمة قائمتها السنوية لأفضل 21 وجهة جديرة بالزيارة في عام 2018.

وتابع عربيات أن ثراء الأردن السياحي وتنوع التجربة السياحية فيه يجعل من المملكة مكاناً مفضلاً للسياح على اختلاف أذواقهم وتفضيلاتهم، وتأتي وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز هذه التجارب الفردية، مبيناً أن الأردن استطاع دمج المجتمعات المحلية وبالتالي أصبحت جزءاً من السياحية الفريدة التي يتطلع لها السائح وتلبي طموحاته.

وفي نفس البيان الصحافي قال المدير التنفيذي لقمة شبكات التواصل الاجتماعي ايهاب حياصات أن الأردن يعد من أهم الأسواق الاقليمية لجهة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ويسرنا العودة لتنظيم النسخة الثالثة في العاصمة عمان، لما شهدناه من نجاح لافت في النسختين الأخيرتين. وتابع حياصات أن الدورة الجديدة ستتضمن جلسات عمل شيقة بمشاركة نخبة من المتحدثين من دول عالمية وعربية بالاضافة إلى خبراء ومتحدثين من الأردن، كما سيعقد ورشة تدريب متخصصة للمرة الأولى في عمان.

جدير بالذكر أن “قمة شبكات التواصل الاجتماعي” تعد أول وأكبر مؤتمر متخصص في الاعلام الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط. وخلال العام 2018 ستعقد مجموعة من المؤتمرات في دبي والشارقة والرياض ومسقط بالاضافة إلى عمان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: قطاع السياحة في قلب نقاشات قمة شبكات التواصل الاجتماعي…. تنطلق اليوم في عمان في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق CENT Nvidia GeForce RTX 2080 meta-review: One $1,200 beast, one case of deja vu - CNET
التالى هاشتاق عربي: تطبيق يوفر الطعام للفقراء ويحارب الجوع في نيجيريا