أخبار عاجلة
الحرة : بومبيو: لم أسمع أي تسجيل يتعلق بخاشقجي -


هاشتاق عربي: الغرايبة : سندعم قطاع ريادة الأعمال

هاشتاق عربي: الغرايبة : سندعم قطاع ريادة الأعمال
هاشتاق عربي: الغرايبة : سندعم قطاع ريادة الأعمال

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس مثنى الغرايبة، نهاية الأسبوع الماضي، أن الوزارة داعمة لقطاع ريادة الأعمال في المملكة وأنها ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تمكين هذه المشاريع من حيث الاحتضان والتشريعات والوصول الى التمويل.

وقال الغرايبة، في تصريحات لـ”الغد”، إن اهتمام الوزارة بهذا القطاع يأتي لأهميته في تحويل الأفكار الإبداعية الى مشاريع إنتاجية تحل مشاكل الناس في كل القطاعات، ولمساهمتها في التوظيف وتشغيل الشباب اذا ما نجحت وكبرت، وخصوصا أن السوق المحلية صغيرة ومحدودة الفرص، فضلا عن أهميتها في تشجيع وتحفيز الإبداع.

وأضاف الوزير أن اهتمام الوزارة بقطاع ريادة الأعمال يأتي أيضا لأن الغالبية منها تقوم على التكنولوجيا والاتصالات وتطويعهما في خدمة القطاعات الاقتصادية كاف: تعليم، صحة، مالية ودفع، طاقة، زراعة وصناعة وخدمات حكومية وغيرها.

وأشار الغرايبة إلى أنه اجتمع نهاية الأسبوع الماضي بأعضاء مجلس قادة الشركات الناشئة الذي تشكل وانتخب مؤخرا كأول مجلس يمثل الشركات الريادية الأردنية؛ حيث جرى بحث عدد من القضايا التي تهم الرياديين والتطلعات المستقبلية وخلق التعاون بشكل مؤسسي مع الحكومة.

وقال “إن الحكومة، ومن خلال وزارة الاتصالات، ستبقى على اتصال وستعقد اجتماعات دورية مع هذا المجلس خلال المرحلة المقبلة وسماع ما يصلون اليه من مطالب وآراء حول تمكين بيئة ريادة الأعمال في المملكة، كما ستعمل الوزارة على تشكيل لجنة أو عقد اجتماعات دورية تجمع المجلس بحاضنات الأعمال المختلفة في المملكة، وذلك لتفعيل دور هذا المجلس وخلق نوع من التجانس وتجميع الجهود لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة”. وأشار الغرايبة الى أن شبابنا مبدع، ولدينا الكثير من الأفكار الإبداعية والخلاقة في شركات ريادية باتت تتفوق في محافل عربية ودولية، وهذا الإبداع وهذه الأفكار يجدر دعمها وتمكينها.

وأكد أن الوزارة ستبقى على اتصال بقطاع ريادة الأعمال من خلال الاجتماع مع مجلس قادة الشركات الناشئة أو من خلال التواصل مع الشركات الريادية المتميزة وسماع آرائها ومقترحاتها من أجل تحسين بيئة ريادة الأعمال وتمكين الشركات من التوسع في أعمالها في المملكة والمنطقة.

ووصلت المملكة الى مستوى متقدم على مؤشر ريادة الأعمال للعام الحالي؛ حيث تقدم الأردن على 88 دولة في العالم، ليحل بالمرتبة 49 عالميا على مؤشر ريادة الأعمال، وفق المعهد العالمي لتنمية ريادة الأعمال.

وتقدم الأردن 7 مراتب جديدة في تصنيف العام الحالي، مقارنة مع تصنيف العام الماضي الذي سجل ترتيب المملكة 56 عالمياً.

وكانت “TTI” -وهي مؤسسة غير ربحية معنية بنشر ثقافة الريادة والابتكار- أصدرت في وقت سابق خريطة جديدة لرسم صورة حول بيئة ريادة الأعمال في المملكة؛ حيث أشارت الخريطة إلى أن نسبة تصل الى 93 % من البرامج والمشاريع الداعمة لريادة الأعمال تتركز وتتواجد وتخدم الرياديين من العاصمة عمان.

وبينت الخريطة أن منظومة ريادة الأعمال في الأردن تتكون من 246 مشروعا وبرنامجا عاملا، تابعة لـ159 مؤسسة محلية وخارجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: الغرايبة : سندعم قطاع ريادة الأعمال في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى التقنية بلا حدود : مراجعة للهاتف المحمول iPhone XS Max