أخبار عاجلة


تكنولوجيا نيوز : قصة الشريك المؤسس بآبل الذي باع حصته فيها مقابل 800 دولار

تكنولوجيا نيوز : قصة الشريك المؤسس بآبل الذي باع حصته فيها مقابل 800 دولار
تكنولوجيا نيوز : قصة الشريك المؤسس بآبل الذي باع حصته فيها مقابل 800 دولار

منذ يومين وصلت قيمة آبل السوقية إلى تريليون دولار، في حدث وقف الجميع أمامه مذهولين من هول الرقم، وبدأ الجميع في حساب أرباح المساهمين ومراجعة قصص تأسيس الشركة والعثرات التي مرت بها وغيرها من الأحداث.

و يركز الجميع على “ستيف جوبز” و “ستيف وزنياك” عن التحدث عن تأسيس شركة أبل، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون، أن هناك رجلا ثالثا كان له دور إدارى هام فى الشركة عند تأسيسها !


هذا الشريك الثالث والذي لا يعرفه أحد يدعى ” رونالد واين” الشريك الأصغر والأتعس، الذي تنازل عن حصته الكبيرة في الشركة بمبلغ زهيد لا يقدر على شراء ربع سهم في آبل الآن.

إلتقى واين بالعبقري “ستيف جوبز” خلال عمله معه في شركة “أتاري” ، وبعد التعرف على خطط “ستيف جوبز” و “ستيف وزنياك” ، قرر “واين” الإنضمام إليهما بنسبة 10% من أسهم الشركة، ووقع الثلاثة أول عقد بينهم عام 1976 .

وفقا لموقع مجلة “تايم” الأمريكية، قال “واين” إن بعد بداية الأزمات للشركة فى البداية شعر وكأنه لم يمتلك الحماس لفكرة منتجات الكمبيوتر، وبصرف النظر عن الأمور المتعلقة بالمخاطر المالية، قرر مغادرة الشركة لأنه لم يشعر أن هذه المشاريع الجديدة ستتناسب معه، وبالفعل باع حصته مقابل 800 دولار، وتم إعطاؤه 1500 دولار فيما بعد.

تلك الحصة التي تساوي 10% من أسهم آبل والتي باعها بـ 800 دولار تقدر الآن بنحو 67 مليار دولار!

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع تكنولوجيا نيوز : قصة الشريك المؤسس بآبل الذي باع حصته فيها مقابل 800 دولار في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تكنولوجيا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تكنولوجيا نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق التقنية بلا حدود : الإعلان الرسمي عن جهاز Surface Laptop 2
التالى CENT Huffy Disney Mickey Mouse 6V Roadster Ride-On for $119 + free shipping - CNET