أخبار عاجلة


هاشتاق عربي: ‘‘أنا أتعلم‘‘ تطلق مبادرة لاحتضان 12 مشروعا رياديا في جرش

هاشتاق عربي: ‘‘أنا أتعلم‘‘ تطلق مبادرة لاحتضان 12 مشروعا رياديا في جرش
هاشتاق عربي: ‘‘أنا أتعلم‘‘ تطلق مبادرة لاحتضان 12 مشروعا رياديا في جرش

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين 

أعلن المؤسس لمؤسسة “أنا أتعلم” – المبادرة غير الربحية المتخصصة في مضمار التعليم غير الرسمي – صدام سيالة مؤخرا عن اطلاق مبادرة جديدة تهدف إلى دعم بيئة ريادة الأعمال في محافظة جرش. 

وقال سيالة في تصريحات صحفية لـ”الغد” بان هذه المبادرة تهدف إلى استقطاب 12 مشروعا شبابيا رياديا من محافظة جرش واحتضانها ودعمها لمساعدتها على التحول الى مشاريع انتاجية قادرة على التوسع وافادة الناس ليكون عدد منها قصص نجاح من المحافظة. 

وأوضح سيالة بأن المبادرة اطلقت في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، وسيضل باب التقدم بطلبات للاستفادة منها حتى تاريخ 15 من شهر آب (اغسطس) الحالي.

وقال بانه بعد الانتهاء من مرحلة استقبال الطلبات سيجري عملية تقييم لكل الطلبات المتقدمة لاختيار افضل 12 منها ستدخل في مرحلة الحضانة والدعم. 

وأضاف سيالة بأن المشاريع المستهدفة يجب أن تكون مشاريع ريادة أعمال ربحية، أو مشاريع في مضمار الريادة المجتمعية، وفي ثلاثة قطاعات رئيسية : التكنولوجيا، غير الربحي، والخدمات، متأملا أن يتم اختيار مشاريع تستحق الدعم والحضانة لتطويرها ولتشكل قصص نجاح على مستوى المحافظة. 

واكد بان المشاريع المتأهلة والفائزة سيجري احتضانها لمدة سنة في مقر انا اتعلم في جرش ، وسيتم تقديم الدعم الذي تحتاجه هذه المشاريع وفقا لمتطلباتها كبناء القدرات أو التشبيك أو الشراكات أو خطة عمل للتطوير. 

وأشار إلى أن مؤسسة “أنا أتعلم” تتحاور مع مؤسسات وافراد وأصحاب خبرات في مجالات متنوعة للمساعدة في تنفيذ المبادرة بنجاح. 

وقال سيالة بإن هذه المبادرة تاتي للالتفات والاهتمام بمشاريع ريادة الأعمال والشباب والرياديين في المحافظات مثل جرش التي تفتقر الى جزئية توفير الحضانة والدعم للرياديين، لذلك جاءت هذه المبادرة لتعزيز نظام بيئة الريادة الاجتماعية والأعمال المبنية على اساس (من الشباب إلى الشباب) في محافظة جرش

وتسعى مبادرة “أنا أتعلم” غير الربحية إلى انشاء مساحات آمنة تشجع الابتكار والنمو الفكري والتفكير النقدي من خلال التركيز على تعليم الأطفال وتمكين الشباب والمشاركة المجتمعية في مجتمعات جرش والزرقاء والبلقاء وعمان. من خلال التعليم غير الرسمي، والعمل التطوعي والشراكات الهادفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: ‘‘أنا أتعلم‘‘ تطلق مبادرة لاحتضان 12 مشروعا رياديا في جرش في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق التقنية بلا حدود : الإعلان الرسمي عن جهاز Surface Laptop 2
التالى CENT Huffy Disney Mickey Mouse 6V Roadster Ride-On for $119 + free shipping - CNET