التقنية بلا حدود : جوجل تكشف عن محرك بحث خاضع للرقابة في الصين

التقنية بلا حدود 0 تعليق 0 ارسل طباعة

يبدو ان شركة جوجل تعمل على تطوير نسخة خاضعة للرقابة من محرك البحث الخاص بها في الصين، حيث سيضم قائمة سوداء بمواقع الويب وعبارات البحث الخاصة بحقوق الإنسان والديمقراطية والدين والاحتجاجات، حيث تعتبر جميع هذه المواضيع حساسة جدًا في الصين. وكان هذا المشروع قيد التنفيذ منذ خريف عام 2017 وقد تم عرضه على المسؤولين الصينيين في مؤتمر CES في شهر يناير.


اعلان



ووفقًا للوثائق الداخلية التي حصل عليها Intercept، قد يكون هذا المشروع جاهز للعمل خلال الأشهر الستة أو التسعة المقبلة، أي حتى ان تتم الموافقة عليه من قِبل الحكومة الصينية. وإذا تم تنفيذ هذا المشروع، فستعيد الشركة بحثها إلى الصين للمرة الأولى. ونظرًا لأن أكثر من 95٪ من المستخدمون الصينيون يستخدمون الإنترنت على الهواتف المحمولة، فستطلق جوجل هذا المشروع الجديد على هيئة تطبيق قبل أن يصل إلى منصة سطح المكتب.

ستعمل هذه المنصة بطريقة بسيطة جدًا، فبمجرد اكتشاف المنصة للكلمات الرئيسية المثيرة للجدل، ستقوم بتصفية وحظر المواقع الممنوعة حاليًا في الصين، مثل The New York Times وThe Wall Street Journal وجميع المحتويات الخاصة بالكبار بشكل فعال. وسيكون هناك إخلاء مسؤولية ينص على أنه “قد تم إزالة بعض النتائج بسبب المتطلبات القانونية.”

وقال مصدر داخلي ان حوالي 88 ألف موظف يعرف عن هذا المشروع ولكن غير مأذون لهم بالاتصال بوسائل الإعلام.

المصدر

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع التقنية بلا حدود : جوجل تكشف عن محرك بحث خاضع للرقابة في الصين في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع التقنية بلا حدود وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي التقنية بلا حدود

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق