أخبار عاجلة


هاشتاق عربي: 2.5 مليار مستخدم شهري لخدمات وتطبيقات فيسبوك

هاشتاق عربي: 2.5 مليار مستخدم شهري لخدمات وتطبيقات فيسبوك
هاشتاق عربي: 2.5 مليار مستخدم شهري لخدمات وتطبيقات فيسبوك

هاشتاق عربي

الغد – إبراهيم المبيضين

رغم ما تعرضت له مجموعة ” فيسبوك” العالمية خلال الفترة الماضية من تاثيرات سلبية كبيرة لفضيحة تسريب البيانات التي هزت الشركة مع كامبريدج أنالتيكا، والتي أثارت ضجة وحملات غير مسبوقة لمقاطعة الالانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي حول العالم.

واعلن المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة مارك زاكيربيرغ مؤخرا على صفحته الرسمية على الفيسبوك بان الشركة باتت تضم مع نهاية الربع الثاني من العام الحالي اكبر مجتمع في العالم الافتراضي.

وقال زاكيربيرغ في منشور له بان هناك 2.5 مليار شخص على الارض اليوم يستخدمون على الاقل واحدة من الخدمات والتطبيقات التي تشرف عليها مجموعة فيسبوك في كل شهر.

ومن المعلوم بان مجموعة ” فيسبوك” العالمية تشرف اليوم وتدير العديد من الخدمات والتطبيقات اولها شبكة الفيسبوك الاصلية وخدمات المسنجر، كما انها تمتلك وتدير اليوم تطبيقات ” الواتساب والانستغرام.

وتعتبر شبكة الفيسبوك العالمية من الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية الأكثر استخداما ودخولا ومشاركة للمحتوى حول العالم، حيث اسهمت هذه الشبكة منذ انطلاقتها في العام 2004 في زيادة اقبال الناس على التواصل الاجتماعي، ومشاركة الاحداث والاخبار، فضلا عن الدور الذي اضطلعت فيه في مجال التسويق والإعلان والأعمال التجارية.

الى ذلك اظهرت البيانات المالية لشركة فيسبوك – والتي نشرت خلال الايام القليلة الماضية بان اجمالي الايرادات المسجلة خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي بلغت 13.23 مليار دولار.

وذكرت البيانات بان اجمالي الايرادات زاد بنسبة 42% وذلك لدى المقارنة بمستواها المسجل في نهاية نفس الفترة من العام الماضي.

واوضحت البيانات بان ايرادات الاعلان في فيسبوك بلغت خلال الربع الثاني من العام الماضي اكثر من 13 مليار دولار زادت بنسبة 42% وذلك لدى المقارنة بقيمتها المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت وقتها 9.2 مليار دولار.

واشارت البيانات الى ان صافي دخل الشركة خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي بلغ 5.1 مليار دولار.

 وزاد صافي دخل الشركة بنسبة 31% مقارنة بصافي الدخل المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغ قرابة 3.9 مليار دولار.

وقد انطلق موقع الفيسبوك في البداية من موقع فيس ماشFace Match  التابع لجامعة هارفارد، وهو موقع يعتمد على نشر صور لمجموعة من الأشخاص ثم يتم اختيار رواد الموقع للشخص الأكثر جاذبية من بين تلك الصور، وقد قام مارك زاكربيرج  بابتكار الفيس ماش Face Match  في 28 تشرين الأول (أكتوبر) العام (2003)، وقد كانت العضوية قاصرة في البداية على طلاب جامعة هارفارد. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: 2.5 مليار مستخدم شهري لخدمات وتطبيقات فيسبوك في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق التقنية بلا حدود : جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي لتشغيل أنظمة تبريد مركز البيانات الخاص بها
التالى اخبار التطبيقات: الإعلان رسمياً عن برنامج شركة MSI الجديد MSI APP Player