هاشتاق عربي: “تنظيم الاتصالات” تحذر من لعبة PUBG

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

أطلقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات يوم أمس الأحد تحذيرا للمواطنين ومستخدمي الهواتف الذكية من تحميل لعبة “ببجي” كونها تنمي فكرة العنف والعدوانية خصوصا بين شريحة المراهقين، في وقت تقول فيه التقديرات إن نسبة انتشار الهواتف الذكية في الأردن تتجاوز اليوم الـ 85 %.

وقالت الهيئة، في تحذيرها الذي نشرته على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي: “تحذر الهيئة كافة المواطنين وأولياء الأمور من انتشار لعبة ببجي والتي تُحمّل عبر أجهزة الهواتف الذكية”.

واضافت الهيئة في تحذيرها: “تساعد هذه اللعبة الإلكترونية في تنمية العنف والسيطرة على تفكير اللاعبين لا سيما الأطفال والمراهقين منهم ما يؤدي إلى إدمانهم اللعبة والتأثير سلبا على سلوكهم وبشكل عدواني”.  

ويقدر عدد اشتراكات الخلوي في الأردن بحوالي 10 ملايين اشتراك فيما يقدر عدد مستخدمي الانترنت بحوالي 6.6 مليون مستخدم.

وحققت لعبة PUBG رواجاً كبيراً في العالم العربي، حيث أصبح العديد من جيل الشباب مهووساً بها. وتجاوز تحميل هذه اللعبة الـ100 مليون نسخة بعد 4 أشهر فقط على إطلاقها، فيما يلعبها يومياً أكثر من 14 مليون مستخدم.

و PUBG هي اختصار لعبارة Player Unknown’s Battlegrounds وترجمتها “لاعبون مجهولون في ساحة المعركة”، وأُطلقت هذه اللعبة للمرة الأولى في العام 2017 على “ويندوز” و”إكسبوكس” قبل أن تصل إلى الهواتف الذكية في 2018.

 وتتمحور اللعبة التي يشارك فيها 100 لاعب، حول القفز من طائرة حربية إلى منطقة اللعب “زون”، لتبدأ المعركة التي على كل لاعب فيها أن يسعى لأن يبقى على قيد الحياة حتى نهاية الجولة. ولا يمكن اللعب دون خطوات واضحة فمنطقة الـ”زون” تتقل

ص باستمرار وستموت إذا كنت خارجها.

 وأشارت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية في تحليل نشرته إلى أنّ اللعبة تشجع على القتل ولها آثار نفسية سيئة لكونها ترفع من معدلات التوتر لدى اللاعبين طوال فترة المعركة.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ عملية النهب التي يقوم بها اللاعبون وإثارة الرعب والفوضى في الشوارع، قد تؤثر سلباً بشكل كبير عليهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: “تنظيم الاتصالات” تحذر من لعبة PUBG في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق