هاشتاق عربي: مسيرة توعية حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هاشتاق عربي 

انطلقت اليوم السبت مسيرة توعية حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، نظمتها جمعية “أنا إنسان” لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع الشريك السويدي “اي ام” بهدف التعريف بأهم القوانين والتشريعات المتعلقة بحياتهم وأهمية تفعيل قانون حقوقهم.

و انطلقت المسيرة من حدائق الحسين باتجاه دوار المدينة الطبية وبالعكس بمشاركة المنسق الحكومي العام لحقوق الإنسان باسل الطراونة ،ومختلف اطياف المجتمع المدني المعنية ، ورفعت خلال المسيرة يافطات تشير لمواد قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 20 لسنة 2017 ، كما تخللها فقرات فنية ورسم على الوجوه بهدف ادخال البهجة على قلوب ذوي الاعاقة .

وقال المنسق الحكومي الطراونة ان مشاركته بالمسيرة جاءت للترويج والتوعية بالقانون الخاص بحقوق ذوي الاعاقة ، وللفت نظر المجتمع المدني والرأي العام بأهمية تطبيق القانون ، مشيرا الى أن الحكومة تعمل على تعزيز منظومة حقوق الإنسان والارتقاء بها الى أعلى المستويات ، ورعاية هذه الفئة ، كما تطمح الى تحقيق المزيد من الاهتمام بمجالات العمل والتعليم والاندماج بالمجتمع.

من جهتها ، قالت رئيسة الجمعية آسيا ياغي ان المسيرة تأتي ضمن مشروع التمكين السياسي والديمقراطي للنساء ذوات الاعاقة مشددة على أهمية تفعيل القوانين المحلية والدولية المتعلقة بالاشخاص ذوي الاعاقة .

بترا 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: مسيرة توعية حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق