هاشتاق عربي: مطار الملكة علياء الدولي يستقبل أكثر من 6.5 مليون مسافر في 9 شهور

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هاشتاق عربي 

استقبل مطار الملكة علياء الدولي خلال الأشهر التسعة الأولى – كانون الثاني وحتى أيلول – من العام الحالي 6,542,539 مسافراً، بنسبة زيادة بلغت 5.5% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، وذلك وفقاً للإحصائيات الصادرة عن “مجموعة المطار الدولي“. وخلال الفترة ذاتها، سجلت حركة الطائرات ارتفاعاً نسبته 2% لتصل إلى 59,088 حركة، بينما انخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة 3.7% لتصل إلى 77,520 طناً.

وخلال شهر أيلول 2018، استقبل مطار الملكة علياء الدولي 737,804 مسافرين، مسجلاً انخفاضاً نسبته 6% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. كما تراجعت حركة الطائرات في أيلول بنسبة 4.9% لتصل إلى 6,723 حركة، فيما انخفضت حركة الشحن الجوي بنسبة 9.6% لتبلغ 8,524 طناً مقارنة بشهر أيلول 2017. 

وتعليقاً على هذه النتائج، قال الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة المطار الدولي” كيلد بنجر: “كان من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في عدد المسافرين وحركة الطائرات والشحن خلال شهر أيلول، خاصة مع نهاية عطلة عيد الأضحى وموسم الحج والعطلة الصيفية. ولكن مع اقتراب عطلة عيد الميلاد ونهاية العام، نتطلع إلى تحقيق نتائج واعدة مع عودة المغتربين إلى المملكة لقضاء بعض الوقت مع أسرهم وأصدقائهم، واستغلال البعض الآخر الفرصة للسفر إلى الخارج، ما يؤكد مرة أخرى على مكانة مطار الملكة علياء الدولي كبوابة رئيسية للأردن إلى العالم”. 

و”مجموعة المطار الدولي” هي شركة أردنية تتألف من مجموعة من الشركاء الإقليميين والعالميين الذين يتمتعون بخبرات عميقة في مجال عمليات إنشاء وإدارة المطارات. وتعمل المجموعة بهدف توسعة وإعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، الذي يعد البوابة الجوية الرئيسية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث حصلت على عقد امتياز “التأسيس-الإدارة-النقل” عام 2007 ولمدة 25 عاماً، وذلك من خلال طرح عطاء دولي مفتوح من قبل الحكومة الأردنية بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: مطار الملكة علياء الدولي يستقبل أكثر من 6.5 مليون مسافر في 9 شهور في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق