عالم التقنية : الاتحاد الأوروبي يخطط لوضع جهاز كشف الكذب بقنية التعرف على الوجه على حدوده

عالم التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

في نظام جديد أٌطلق عليه “IBORDERCTRL” أو النظام الحدودي الذكي يسعى الاتحاد الأوروبي إلى التخفيف من حركة الازدحام المرورية على حدوده الخارجة وتسهيل العمل على نقاط التفتيش، بالإضافة لأغراض الأمان والحد من نسبة الهجرة غير الشرعية، حيث يدخل الاتحاد 700 مليون شخص سنوياً والعدد في ازياد حسب ما جاء في موقع المفوضية الأوروبية.

وسيتم تفعيل النظام الجديد خلال ستة أشهر حيث ستكون الأجهزة متوفرة في 4 منافذ حدودية؛ في كل من اليونان ولاتفيا والمجر وهي دول تجمعها حدود مع دول أخرى لا تنتمي للاتحاد، فيما سيتم تمويل هذا النظام من قبل الاتحاد الأوروبي بمبلغ 4501877€.

وسيكون IBORDERCTRL نظام متكامل بخطوة أولى يتعين فيها على المسافر تقديم طلب وتعبئة بعض البيانات على الشبكة ورفع الوثائق اللازمة كجواز السفر والتأشيرة؛ ثم سَتُطرح عليه بعض الأسئلة من قبل حرس الحدود الافتراضي في الوقت الذي يكون وجهه مقابل كاميرا ويب مرتبطة بالنظام الذكي، الذي سيحدد طبيعة إجاباته بناءً على تحليل وقياس معدل العشرات من تعابير الوجه الدقيقة له لتحديد إذا ما كان يكذب أم لا.

في حالة وصول المسافر للمنطقة الحدودية فإن سيتم التعامل معه وفقاً لإجاباته المسبقة، فالأقل خطراً وفقاً لتصنيف النظام  سيتم فحص معلوماتهم بشكل روتيني وسريع أما الأخريين الأكثر خطراً سيتم أخد المزيد من البيانات منهم واللجوء لجمع معلوماتهم البيومترية.

ولا يمكن الجزم أن النظام الجديد سيطبق بكامل قواعده الحالية فهو الآن في المرحلة التجريبية البحتة، لربما سيحصل على بعض التحديثات قبل الشروع في تطبيقه بشكل فعلي، فوفقاً للفريق العامل أن نسبة نجاح النظام في تجاربهم السابقة وصلت 76% وأكدو بثقتهم للوصول لنسبة 85%، بالإضافة للنقطة الأهم أن النظام لن يمنع أحداً من عبور الحدود.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عالم التقنية : الاتحاد الأوروبي يخطط لوضع جهاز كشف الكذب بقنية التعرف على الوجه على حدوده في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عالم التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عالم التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق