هاشتاق عربي: تداول 100 مليار رسالة يوميا عبر ‘‘مسنجر فيسبوك‘‘ و ‘‘واتساب‘‘

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

 كشفت أرقام شركة “فيسبوك” العالمية عن تداول حوالي 100 مليار رسالة يوميا حول العالم عبر الخدمتين التابعتين لها “مسنجر فيسبوك” و”واتساب”.

ذلك ما أعلن عنه الرئيس التنفيذي لمجموعة “فيسبوك” العالمية، مارك زاكيربيرغ، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”؛ إذ  قال “إن خدمتي “مسنجر” و”واتساب” تتفوقان في مضمار التراسل النصي وخدمات الرسائل حول العالم، ولا سيما في أوروبا، وما يجري تداوله عبر هذه المنصات من رسائل مكتوبة وصور وفيديوهات وروابط يتجاوز ما يجري تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي”.

وأضاف زاكيربيرغ في إعلانه، الذي تضمن نشر النتائج المالية لـ”فيسبوك” عن فترة الربع الثالث من العام الحالي، حتى أن خدمة “مسنجر” التابعة لـ”فيسبوك” تشهد تداول حجم رسائل يوميا يتجاوز ما يجري تداوله عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة للهواتف المتنقلة.

وقال “أكبر منافس لخدمات التراسل التابعة لفيسبوك هو تطبيق “أي مسج” لشركة أبل”.

ولفت إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لتفضيل الناس لخدمات التراسل في “فيسبوك”، وخصوصا “واتساب”، هو الخصوصية والتشفير لبيانات المستخدمين عبر هذه المنصة.

ومن المعلوم أن تطبيق التراسل الفوري “واتساب” أصبح مملوكا بالكامل لشركة “فيسبوك” منذ أكثر من ثلاث سنوات؛ حيث تم الاستحواذ عليه بصفقة بلغت قيمتها 19 مليار دولار في ذلك الوقت، وقبل ذلك كانت “فيسبوك” استحوذت على تطبيق “انستغرام” لتبادل ومشاركة الصور والفيديوهات وبصفقة تجاوزت قيمتها المليار دولار.

إلى ذلك، أكد زاكيربيرغ استمرار مجموعة “فيسبوك” تقدمها بجميع خدماتها وتطبيقاتها التابعة المملوكة لها؛ تطبيق وشبكة “فيسبوك”، “واتساب”، “انستغرام”، و”مسنجر فيسبوك”.

وأوضح أنه بنهاية الربع الثالث من العام الحالي، أصبح يستخدم جميع خدمات “فيسبوك” أكثر من 2.6 مليار شخص حول العالم كل شهر، وأن أكثر من ملياري شخص حول العالم بات يستخدم واحدة على الأقل من خدمات “فيسبوك” كل يوم.

وأظهرت النتائج المالية لمجموعة “فيسبوك” العالمية، أن أرباح الشركة عن فترة الربع الثالث من العام الحالي بلغت 5.14 مليار دولار، بزيادة 9 % على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي إيرادات الربع الثالث 13.73 مليار دولار بزيادة 33 % على الفترة نفسها من العام الماضي.

وتتنافس هذه الشبكة عالميا مع مجموعة كبيرة من الشبكات الاجتماعية التي تقدم كل منها مزايا وإضافات وخدمات متنوعة في مجال التواصل الاجتماعي أو في مجال الإعلام مثل “تويتر”، “لينكد ان”، وغيرهما.

وزاد إجمالي النفقات فى الربع الثالث إلى 7.95 مليار دولار، بارتفاع 53 % على أساس سنوي.

وتعد شبكة “فيسبوك” العالمية من الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية الأكثر استخداما ودخولا ومشاركة للمحتوى حول العالم؛ حيث أسهمت هذه الشبكة منذ انطلاقتها في العام 2004 في زيادة إقبال الناس على التواصل الاجتماعي، ومشاركة الأحداث والأخبار، فضلا عن الدور الذي اضطلعت به في مجال التسويق والإعلان والأعمال التجارية.

وتتنافس هذه الشبكة عالميا مع مجموعة كبيرة من الشبكات الاجتماعية التي تقدم كل منها مزايا وإضافات وخدمات متنوعة في مجال التواصل الاجتماعي أو في مجال الإعلام مثل “تويتر”، “لينكد ان”، وغيرها.

وترجع فكرة إنشاء موقع “فيسبوك” إلى الأميركي مارك زاكيربيرغ، وقد كان طالبا بجامعة هارفارد الأميركية، وقد استعان باثنين من زملائه بالجامعة هما (داستين موسكوفيتز، وكريس هيوز)؛ حيث قاموا بتصميم موقع للتواصل بين طلاب الجامعة ليمكنهم من تبادل أخبارهم وصورهم وآرائهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: تداول 100 مليار رسالة يوميا عبر ‘‘مسنجر فيسبوك‘‘ و ‘‘واتساب‘‘ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق