هاشتاق عربي: قمة الألعاب الإلكترونية تنطلق السبت بتواجد عربي وعالمي مميز

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هاشتاق عربي

الغد – ابراهيم المبيضين

 قال الشريك التقني لمختبر الألعاب الإلكترونية، المدير التنفيذي لشركة “ميس الورد” لألعاب الموبايل، نور خريس، أمس، إن العمل يجري على قدم وساق وبدعم وتنظيم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، لاطلاق “قمة الألعاب الإلكترونية” في نسختها الثامنة يوم السبت المقبل، مؤكدا بان القمة العام الحالي ستحظى بمشاركة عربية وعالمية كبيرة.

واكد خريس بان القمة العام الحالي استطاعت استقطاب مشاركة 30 مطورا وشركة العاب عالمية وعربية. 

وأوضح خريس في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بان القمة التي ينظمها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن نشاطات مختبر الالعاب الأردني، وبالتعاون مع رابطة صانعي الالعاب الإلكترونية فـــــي الأردن، ستنعقد يومي الثالث والرابع من الشهر الحالي تحــت شــعار “الاسـتخدام الأمثـل للتكــنولوجــيا” حيث سيجري بحث وعرض التغيرات الحاصلة في التقنيات الحديثة التي تعتمد عليها صناعة الالعاب الإلكترونية مثل تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي. 

وأكد أهمية القمة في جانبين الأول المساهمة في جعل الأردن مركزا اقليميا لهذه الصناعة والترويج للشركات الأردنية والمطورين المستقلين في مضمار الالعاب الإلكترونية، والثاني تمكين الشباب الأردني من الاطلاع على آخر مستجدات الصناعة والنقاش والتشبيك مع الخبراء وأصحاب الشركات العربية العاملين في هذا المجال، متوقعا حضور ومشاركة 500 من الشباب والمطورين وأصحاب الأفكار والشركات الريادية. 

وأوضح بان فعاليات اليوم الأول من القمة ستنعقد في مجمع الملك الحسين للأعمال، حيث سيتم خلال القمة مناقشة آخر ما توصلت إليه صناعة الألعاب محلياً وإقليمياً وعالمياً، وبحضور كبار المختصين والخبراء العالميين والمحليين في صناعة الألعاب الإلكترونية، حيث ستفتح القمة المجال لصانعي الالعاب الأردنيين من شركات وأفراد لعرض ألعابهم للمهتمين في صناعة الألعاب. 

وأوضح أن القمة ستشهد العام الحالي إعلان نتائج تحدي تطبيقات ألعاب الموبايل في دورتها العاشرة، وهي المبادرة التي يقوم عليها مختبر الألعاب الإلكترونية الأردنية بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وقال خريس إن القمة ستشهد إقامة حفل الإعلان عن نتائج مسابقة “اي ام جييه اييه” العالمية والتي تجري للسنة الثالثة على التوالي بالتعاون مع شركة زين الأردن وشركة ميس لألعاب الموبايل والمحتوى الإلكتروني والشريك العالمي “اي ام جييه اييه”.

واما فعاليات اليوم الثاني أكد خريس انها ستنعقد في متحف الدبابات الملكي- المقابلين، حيث سيجري تنظيم جلسة حوارية نقاشية مع الشركات العالمية والعربية والأردنية بالإضافة إلى المطورين المستقلين في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية.

وتشهد صناعة الألعاب الرقمية أو ما يطلق عليه اصطلاحا بصناعة “ألعاب الفيديو” حول العالم نموا وطلبا متزايدا منذ خمس سنوات، وذلك مع توسع انتشار الإنترنت عريض النطاق المتنقل وانتشار شبكات التواصل الاجتماعي والأجهزة الذكية، لا سيما أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي أصبحت منصات رئيسية لتحميل واستخدام الألعاب الرقمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: قمة الألعاب الإلكترونية تنطلق السبت بتواجد عربي وعالمي مميز في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق