عالم التقنية : آبل تحقق نتائج قياسية في الربع الرابع من 2018 وإيرادات وصلت 62.9$ مليار

عالم التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

أعلنت آبل اليوم عن نتائجها المالية للربع الرابع والأخير من عامها المالي 2018، والذي انتهى في 29 سبتمبر، حيث أن الشركة تبدأ عامها المالي في أخر 3 شهور من العام السابق، وقد شهدت الشركة نتائج قياسية في مجال الإيرادات من الخدمات التي تقدمها.

واستطاعت آبل تحقيق 62.9$ مليار من الإيرادات خلال الربع الرابع، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20% عن نفس الفترة من العام السابق، وهو ما يعني نمو أرباح كل سهم للشركة إلى 2.91$ وبزيادة 41% عن الأرباح في نفس الفترة مع العام الماضي. وقالت الشركة أن المبيعات خارج الولايات المتحدة مثلت 61% من الإيرادات.

من جانبه، فقد أعلنت الشركة عن إيرادات وصلت نحو 10$ مليار بالنسبة للخدمات، ما يمثل أعلى معدل في هذا القسم في تاريخ الشركة، وهذا يعني زيادة بنحو 2.1$ مليار عن نفس الفترة من العام الماضي. وقالت الشركة أنها تمتلك على 19.5$ مليار من التدفق النقدي للعمليات التشغيلية، كما تمكنت من توزيع أرباح بقيمة 23$ مليار على أصحاب الأسهم.

ونشرت آبل في بيانها المالي، أن العام 2018 شهد بيع 2 مليار جهاز يعمل بنظام iOS – بما يشمل آيفون وآيباد، وهو ما يمثل رقم قياسي، كما أن الشركة شهدت مرور 10 سنوات على تأسيس متجر البرامج والذي بدوره حقق أرباح قياسية هذا العام.

كانت مبيعات الشركة في الربع الأخير وصلت 46.8 مليون هاتف آيفون بإيرادات 37.2$ مليار، ونحو 9.7 مليار آيباد بإيرادات قاربت 4.1$ مليار، بالإضافة إلى نحو 5.3$ مليار جهاز ماك وبإيرادات وصلت ما يقارب 7.4$ مليار. فيما كانت باقي الإيرادات ناتجة من تقديم الخدمات عبر متجر البرامج وغيره وبحوالي 10$ مليار.

على الجهة الأخرى، تتوقع الشركة أن الربع الأول من 2019 سيشهد أرباحًا بين 89$ مليار و93$ مليار بفضل طرح 3 هواتف آيفون وجهازي آيباد، وكذلك 3 أجهزة ماك في هذا الربع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عالم التقنية : آبل تحقق نتائج قياسية في الربع الرابع من 2018 وإيرادات وصلت 62.9$ مليار في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عالم التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عالم التقنية

أخبار ذات صلة

0 تعليق