هاشتاق عربي: ” العلوم التطبيقية” في المرتبة 11 عربيا في المسابقة العالمية للبرمجة IEEEXtreme

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

هاشتاق عربي

حققت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة إنجازا عالميا جديدا بحصول كلية تكنولوجيا المعلومات على المركز 71 من أصل 4049 فريق مشارك من حول العالم في مسابقة البرمجة العالمية، كما حصل الفريق على المركز 11 عربياً، وجاء في المرتبة السابعة محليا.

هذا الانجاز الذي تفخر به جامعة العلوم التطبيقية الخاصة كان نتيجة جهد وإصرار فريق SilverBullets المكون من الطلبة عبدالله الفقير، حمزة النتشة، وأيوب أبوعصبة في مسابقة البرمجة العالمية IEEExtreme 12.0 واستمرت المسابقة لمدة 24 ساعة متواصلة.

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محفوظ جودة عبر عن فخره واعتزازه بطلبة الجامعة، وشكر جهودهم المبذولة في رفع اسم الجامعة عربيا وعالميا، موضحا أن ما حققه فريق silver bullets ليس فقط انجازا لأعضاء الفريق إنما إنجاز تفخر به جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وأن طلبة الجامعة هم سفراء يمثلون جامعتهم ويظهرون صورتها بالشكل اللائق والمميز.

وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الدكتور محمد حجاوي:”أن مسابقة هذا العام تعد أكبر مسابقة من حيث عدد الفرق التي تمثل الجامعات من مختلف أنحاء العالم، مشيرا الى أن الطلبة المشاركين في المسابقة هم قادة الغد في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة”. وأشاد الدكتور حجاوي بوعي الطلبة العلمي والثقة العالية بقدراتهم وكفاءاتهم التنافسية في مجال البرمجة، وهو ما أهلهم للفوز بهذه المراتب المتقدمة محليا وعربيا وعالميا. 

يذكر أن مسابقة IEEEXtreme هي مسابقة برمجة عالمية تقيمها مُنظّمة IEEE في كل عام ويشارك فيها الطلاب الأعضاء في IEEE من هُواة البرمجة حول العالم، وهي عبارة عن 24 ساعة متواصلة من البرمجة؛ بحيث يتم طرح في كل ساعة مُشكلة على المشاركين لحلّها وهكذا حتّى إنقضاء اليوم، حيث تتنافس الفرق online ،ويوجد في كل دولة مقر رسمي للمسابقة، وكان مقرها الرسمي لهذا العام في كلية الحجاوي بجامعة اليرموك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: ” العلوم التطبيقية” في المرتبة 11 عربيا في المسابقة العالمية للبرمجة IEEEXtreme في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق