عالم التقنية : ثغرة في نسختي iOS 12.0.1 وiOS 12 تسمح لأي شخص إرسال صور هاتفك رغم قفله

عالم التقنية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

قامت آبل بتحديث نظام تشغيل iOS 12 قبل أسبوع بعد المشاكل الكثيرة التي واجهت النظام من مشاكل الشحن والاتصال في هواتف آيفون Xs أو الثغرات في النظام الأساسي، لتقوم الشركة بإطلاق نسخة iOS 12.0.1 لتخطي المشاكل؛ إلا أنها لم تتمكن من ذلك على أكمل وجه.

فبحسب باحث الأمن والحماية الاسباني خوسيه رودريغيز، فإن هناك ثغرة في نظام التشغيل تسمح لأي شخص بالاطلاع على صور المستخدم وارسالها إلى أي شخص أخر عبر Apple Messages دون حاجة لأذونات الهاتف. كما وتعمل الثغرة حتى وإذا كان الجهاز مقفل تمامًا بكل وسائل الحماية التي تقدم آبل.

وتعتبر الطريقة الوحيدة الممكنة لإيقاف مثل هذا الاختراق، هو إيقاف الرد التلقائي بالرسائل على المكالمات أو إيقاف المساعد الصوتي سيري كوّن الاختراق يتم عن طريق مساعد آبل الذي يمكّن المخترق من الوصول إلى الجهاز وهو مقفل.

ويتم الأمر من خلال إجراء مكالمة ومن ثم استخدام المساعد الصوتي أو من خلال الضغط على خيار الرسائل على شاشة الاتصال الظاهرة ومن ثم اختيار ” custom” أو محدد، وبعدها سيكون المستخدم قادرًا على تصفح الصور وارسالها على جهاز أخر دون الحاجة لفتح القفل.

ويمكن القول أن الاختراق ممكن لأي شخص، لكنه يحتاج تركيز كبير وترابط بين ما يماثل 10 خطوات لإتمام العملية، وهو ما يعني صعوبة الأمر في الوضع العادي للقيام بذلك بسرعة.

يُذكر أن جميع الأجهزة التي تعمل بأخر نسختين من نظام التشغيل معرضة لمثل هذا الأمر.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عالم التقنية : ثغرة في نسختي iOS 12.0.1 وiOS 12 تسمح لأي شخص إرسال صور هاتفك رغم قفله في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عالم التقنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عالم التقنية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق