أخبار عاجلة
الموقع: من معلم إلى عامل نظافة في اليمن -


هاشتاق عربي: مندوبا عن ولي العهد وزير الشباب يفتتح اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية

هاشتاق عربي: مندوبا عن ولي العهد وزير الشباب يفتتح اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية
هاشتاق عربي: مندوبا عن ولي العهد وزير الشباب يفتتح اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية

هاشتاق عربي

– مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، افتتح وزير الشباب مكرم القيسي، اليوم الأحد، فعاليات اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية: دور الشباب العربي في الأمن الوطني والسلم العالمي.

ويشارك في اللقاء الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية حتى 13 من الشهر الحالي، ممثلون عن 16 دولة عربية.

ونقل وزير الشباب في كلمة ألقاها بحفل الافتتاح، تحيات سمو ولي العهد للمشاركين، مؤكدا أن الشباب الأردني يحظى برعاية واهتمام القيادة الهاشمية، باعتبارهم ثروة الوطن المتجددة ومحور الاستثمار وفرسان التغيير وصناع المستقبل.

وعرض لدور الشباب العربي في تحقيق الأمن الوطني والسلم العالمي، لافتا إلى الدور المتميز الذي يقوم به سمو ولي العهد بحمل رسالة الشباب للمحافل الدولية، وتعزيز دورهم في تحقيق السلام المستدام.

وأشار القيسي إلى ترؤس سمو ولي العهد في الثالث والعشرين من نيسان 2015، جلسة لمجلس الأمن في الأمم المتحدة، عن دور الشباب في مناطق النزاع في صناعة سلام مستدام، وإلى ما قام به سمو ولي العهد من انحاز بتبني مجلس الأمن لأول قرار أممي حول الشباب رقم 2250 بعنوان: دور الشباب في السلم والأمن العالمي.

وتابع: وتنفيذا لهذا القرار، ارتأت الوزارة بأن يحمل لقاء العواصم هذا العام عنوان دور الشباب العربي في الأمن الوطني والسلم العالمي، لإيجاد رؤية شبابية عربية مشتركة لمواجهة آفة الإرهاب والعنف والتطرف بأشكاله كافة.

وشهد الحفل كلمة للإماراتية ميرا المهيري نيابة عن الوفود العربية، شكرت فيها الأردن على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، معربة عن تقديرها لجلالة الملك عبدالله الثاني على اهتمامه بالشباب ولسمو ولي العهد على رعاية هذا الحدث الشبابي.

وأعرب مندوب الجامعة العربية الكويتي خالد العتيبي عن شكره للأردن على مثل هذه اللقاءات الشبابية، فيما القت شذى الدراوشة قصيدة شعرية.

–(بترا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: مندوبا عن ولي العهد وزير الشباب يفتتح اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق CENT Monopoly Gamer: Mario Kart Board Game for $14 + pickup at GameStop - CNET
التالى عالم التقنية : ترجمة قوقل أصبحت تتعرف على اللهجات المختلفة للغة