أخبار عاجلة


عالم التكنولوجيا : Google تطلق تطبيق للتحكم بالهاتف من خلال الأوامر الصوتية


كما يعلم الجميع شركة ” Google ” هي من أقوى الشركات الموجودة في العالم, لطالما كانت مشاريعها مبهرة وناجحة بشهادة الجميع, هدفها خدمة البشرية لتطوير قدراتهم أكثر, الأن هي تطلق واحد من أفضل مشاريعها التي عملت عليها تقريبا منذ أزيد من سنتين بنسخته الرسمية بعد أن كان بالماضي نسخة تجريبية مقتصرة على فئة معينة من الأفراد بأمريكا.

تطبيق ” Voice Access ” هو مشروع شركة غوغل, فكرة التطبيق بسيطة للغاية وتتمثل في التحكم بالهاتف فقط من خلال توجيه الأوامر الصوتية له, كما ذكرنا أن ” Google ” قامت بطرح هذا التطبيق فقط ب نسخة تجريبية ” Beta ”  لعدد مقتصر من الأشخاص لتجربته ومعرفة سلبياته من إيجابيات ومحاولة التحسين فيه أكثر.

التطبيق الأن متوفر بشكل رسمي في متجر ” Play Store ” بعدما معالجة عدة نقائص كانت موجودة به, كما صرحت جوجل أن التطبيق كان موجه بالأساس إلى الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل عليهم التعامل مع الأجهزة الحديثة أكثر من خلال إلقاء أوامر صوتية والتطبيق يكون وسيط لتنفيذ هذه الأوامر بالهاتف إلا أن هذا لا يمنع أن يستعمله بقية الأشخاص العادين.

تطبيق Voice Access

تطبيق ” Voice Access ” حاليا يدعم فقط الأوامر الصوتية باللغة الإنجليزية فقط, و وعدة جوجل أن يتم إدراج عدة لغات أخرى في التحديثات القادمة, ” Voice Access ” متوفر حاليا على متجر بلاي ستور على أن يدعم مستقبلا كل من الهواتف الخاصة بشركة أبل و مايكروسوفت.

لجوجل مشاريع أخرى مشابهة مثل Google Home  و هو الجهاز الذكي الذي يعمل على التحكم بكافة أركان البيت, تشغيل الإنارة و التلفاز و الحواسيب كذلك عدة أجهزة منزلية أخرى كألة غسل الثياب و العديد, إلا أن الجهاز لم يكن في متناول الجميع لشرائه أو حتى حمله استعماله خارج البيت, لذلك قررت الشركة إنشاء هذا التطبيق لتسهل التعامل مع كل الأجهزة في ضل اختلاف الزمان و المكان.

 

التعليقات

التعليقات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع عالم التكنولوجيا : Google تطلق تطبيق للتحكم بالهاتف من خلال الأوامر الصوتية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع عالم التكنولوجيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عالم التكنولوجيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق اخبار التطبيقات: انفيديا تطلق تعريف Game Ready 416.16 WHQL بدعم لـWindows 10 October والـDirectX Raytracing
التالى هاشتاق عربي: إطلاق هاكاثون لتطبيق “خطوطنا”عبر الهواتف الذكية لخدمات النقل العام