أخبار عاجلة
أبابيل نت: أول تصريح لمعين عبدالملك.. شكراً للرئيس -
الحرة : صديق لخاشقجي: إذا كان قد قتل فلهذا السبب -


هاشتاق عربي: تطوير القطاع العام تطلق المرحلة الثانية من منصة بخدمتكم التفاعلية

هاشتاق عربي: تطوير القطاع العام تطلق المرحلة الثانية من منصة بخدمتكم التفاعلية
هاشتاق عربي: تطوير القطاع العام تطلق المرحلة الثانية من منصة بخدمتكم التفاعلية

هاشتاق عربي – أعلنت وزارة تطوير القطاع العام اليوم الأحد، عن تفعيل (9)  قطاعات ودوائر حكومية جديدة في منصة بخدمتكم التفاعلية وذلك ضمن المرحلة الثانية منها ليصل عدد القطاعات التي تخدمها المنصة إلى 18 قطاعاً ضمن المرحلة التجريبية.

وأوضحت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة أنه تم إلحاق كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والخارجية وشؤون المغتربين، والبيئة، والزراعة، والداخلية، ضمن المنصة بالإضافة إلى مديرية الأمن العام، والدفاع المدني، وأمانة عمان الكبرى، وديوان الخدمة المدنية.

وأكدت شويكة أنه سيتم شمول واستكمال ما تبقى من وزارات ومؤسسات حكومية ضمن المنصة تباعاً وبالتدريج  بعد التأكد من جاهزيتها وفقاً لخطة معدة لهذه الغاية، مشيرة إلى أنه تم خضوع  ضباط ارتباط الجهات المشمولة بالمرحلة الثانية لدورات تدريبية مكثفة حول آليات وأخلاقيات التعامل مع المواطنين والتأكد من جاهزيتهم للعمل.

وأشارت إلى أنّ المنصة تتيح للمواطن ايصال صوته للحكومة في خمسة مجالات هي (الاستفسارات، والشكاوي، والاقتراحات، والثناءات، والإبلاغ عن المخالفات)، حيث ستستقبل المنصة ذلك عبر عدة قنوات تتمثل في تطبيق بخدمتكم المتوفر على App Store   و Play Store، والدردشة الذكية (chatbot ) من خلال الماسنجر على الفيس بوك، بالإضافة إلى مركز الاتصال الوطني على الرقم 5008080 06، وبوابة الحكومة الإلكترونية www.jordan.gov.jo   ضمن إجراءات واضحة، ومؤشرات أداء ذات أطر زمنية.

وأوضحت شويكة أنّ المنصة ومنذ انطلاقها التجريبي تلقت 710 طلبات ما بين استفسار واقتراح وثناء وشكوى وإبلاغ عن مخالفات، بلغت نسبة استجابة الدوائر الحكومية لها 96%، بينما وصلت نسبة إغلاق الطلبات إلى 64%، حيث تقوم المنصة برصد الطلبات التي تحظى بتقييم متدني من قبل المواطنين والعمل على تحليل الردود الخاصة بها حيث يتم فتح الطلب مرة اخرى اذا استدعى الامر ذلك والمتابعة عليه.

 ودعت شويكة المواطنين الى اهمية تقييم الردود الواردة من خلال المنصة قبل اغلاق الطلبات كون هذا التقييم سيساهم في معرفة جوانب الضعف وفرص التحسين لغايات الوصول الى اقصى درجات الرضا الممكنة.

ومن الجدير ذكره أن وزارة تطوير القطاع العام كانت قد أعلنت مؤخراً عن الإطلاق التجريبي لمنصة بخدمتكم ضمن مراحل للوقوف على كافة المشاكل والمعيقات التي قد تواجه نظام المنصة على أرض الواقع والحيلولة دون وقوعها مرة أخرى عند الإطلاق الشمولي.

وتضمنت المرحلة الاولى كل من وزارة العمل والصحة والنقل والمالية والتربية والتعليم والصناعة والتجارة والتموين بالإضافة الى تطوير القطاع العام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

الغد

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: تطوير القطاع العام تطلق المرحلة الثانية من منصة بخدمتكم التفاعلية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق CENT Jurassic World Indoraptor Maskimal: 16 + pickup at Walmart - CNET
التالى التقنية بلا حدود : مايكروسوفت تجري اختبارات على ويندوز 10 بعد فشل التحديث