هاشتاق عربي: كاميرا “هاشتاق عربي” تلتقي رياديين في حاضنة شركة امنية “The Tank” فيديو

هاشتاق عربي 0 تعليق 0 ارسل طباعة

حاضنة أمنية ” The Tank” :  سبعة الاف ريادي اردني استفاد من خدماتها في 4 سنوات وموسم جديد يدعم 10 شركات ناشئة

هاشتاق عربي – ابراهيم المبيضين

تعد شركة امنية – احدى شركات بتلكو ” من أوائل الشركات التي بدأت بدعم مفاهيم الابتكار والريادة في الأردن من خلال التركيز على الأفكار الريادية لدى الشباب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعمها وتبنيها في بلد تجاوزت فيه نسبة البطالة الـ 18%.

ومنذ انطلاقتها في سوق الاتصالات المحلية وتحت شعار ” انتمي” اخذت شركة أمنية على عاتقها مسؤولية نشر ثقافة الريادة والإبتكار وتعزيز وجودهما داخل المجتمع الأردني، من خلال إيجاد بيئة مميزة ومحفزة للرياديين الأردنيين والشركات الناشئة.

ولأن الإبتكار هو رأسمال المستقبل ومحرك من محركات التنمية وسبيلاً لتحسين الإنتاجية، ولاهمية ريادة الاعمال في تحسين الاقتصاد والتوظيف وخدمة القطاعات الاقتصادية كافة ، قررت شركة امنية إقامة مركز أمنية لريادة الأعمال The Tank في مجمع الملك الحسين للأعمال في العام 2014.بهدف دعم ريادي قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ومساعدتهم على تطوير أفكارهم وتسويقها إلى العالمية.

ومنذ ذلك الوقت، دعم The Tank، ريادي قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات، وساعدهم على تطوير وتنمية أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع قابلة للحياة وتسويقها إلى العالمية وتشبيكهم مع مستثمرين محليين وعالميين تحت سقف واحد. بالإضافة إلى تقديم العديد من البرامج وعقد ورشات تدريب وتوعية واستضاف المؤتمرات والندوات المتخصصة لتأهيل وتنمية المهارات الشخصية والإبداعية لهؤلاء الرياديين ومساعدتهم على تطوير مشاريعهم وتنفيذ النماذج الأولية الخاصة بهم، إضافة الى تقديم أية مشورة أو استشارة تقنية أو قانونية أو متعلقة بتنمية الأعمال التجارية، والبيانات المالية وغيرها.

واستطاعت حاضنة امنية لريادة الاعمال تقديم الدعم لأكثر من سبعة الاف  ريادي حتى يومنا هذا للوصول إلى مجتمع أكثر تطوراً واستدامة اقتصادياً.

واليوم، جددت الشركة رؤيتها بتحويل The Tank إلى حاضنة أعمال للشركات الريادية متخصصة في برامج الإرشاد وبرامج التدريب المكثفة وتوفير مساحات مكتبية مخصصة والاستشارات القانونية والمالية وتطوير الاعمال والتسويق وتشبيكهم بالمستثمرين وشركات ومؤسسات رؤوس الأموال لغايات التمويل وغيرها من الخدمات اللوجستية المتعددة لتهيئة الأرضية الخصبة والملائمة للشركات الريادية المنتسبة لThe Tank والارتقاء بها لتطوير المجتمع وتحقيق التنمية الإقتصادية المستدامة بشكل عام.

وضمن عملية التجديد واستمرارا لدورها المتخصص في دعم ريادة الاعمال، أعلنت حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank مؤخرا عن أسماء الفائزين بالموسم الجديد لبرنامجها، وذلك بعد الإنتهاء من عمليات فرز 300 طلب قُدّم من رياديين وشركات ناشئة أردنية وخضوعهم لعمليات تقييم انتهت بفوز 10 شركات ناشئة.

والشركات الفائزين بخدمات حاضنة The Tank في موسمها الجديد هم:Takalam ، Arabia Clouds ، GSR App ، Apercu Design ، Solvillion ، Hitech، Controlcast ، Smart Data Logger ، Dealat و MellBell.

وهنأ زيد إبراهيم، الفائزين بالموسم الجديد، مؤكداً أن The Tank تأسست وفق أعلى المواصفات العالمية وممارسة دورها الريادي في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تحفيز وتشجيع التنمية والاقتصاد القائم على المعرفة والابتكار، وخلق فرص عمل ذات قيمة عالية، ومساعدة المشاريع والمؤسسات التي تستثمر في مجالات مختلفة.

وأضاف إبراهيم، أن The Tank اعتمدت آلية احتضان قوامها تقديم خدمات عالية الجودة لتطوير الأفكار والمشاريع، وتسهيل وصولهم إلى الخبرات المحلية والعالمية المتخصصة في مجال الريادة، في مسعى منا إلى استقطاب رياديين الأعمال وتزوديهم باحتياجاتهم وتوفير الوقت والتكلفة والجهد عليهم، مشدداً على أن The Tank تعد أول حاضنة أعمال تقدم خدمات احتضان حقيقية ومتكاملة، وتدعم في الوقت نفسه ريادة الأعمال والابتكار في الأردن.

واستعرض إبراهيم، المراحل التي مرّ بها أكثر من 300 ريادي بهدف الإنضمام لموسم الحاضنة الجديد، مبيناً أن لجان متخصصة قامت بفرز طلبات الرياديين للتأكد من مراعاتها للمعايير والشروط الموضوعة التي تؤهل رواد الأعمال للإنضمام للحاضنة، حيث تم اختيار 40 شركة ناشئة، وبعد تقديم العروض التقنية تم اختيار15 شركة ناشئة، فيما عقدت جلستين في المرحلة الأخيرة وعلى مدار نصف يوم قدمت خلالها عروض الإعمال التجارية حيث تم اختيار 10 شركات ناشئة للانضمام للحاضنة.

وفيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها The Tank، أكد إبراهيم أنها خدمات ذات قيمة مضافة عالية تشمل الدعم المالي، والدعم الفني والتقني لهؤلاء الرواد من حيث تنفيذ أفكارهم وتحويلها الى مشاريع فعلية مدرة للدخل، وإرشادهم حول الطرق العالمية الأفضل لتوسيع قاعدة عملائهم، وعقد الدورات التدريبية والتوعوية وورش العمل، واستضافة مؤتمرات وندوات متخصصة لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم الشخصية والإبداعية، مما سمح لهم بتطوير مشاريعهم وتحقيق نماذجهم، إلى جانب تزويدهم بمساحات مكتبية مخصصة في الحاضنة، وأخيرا تشبيكهم مع مستثمرين دوليين عبر اتاحة المجال أمامهم للمشاركة في مؤتمرات عالمية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع هاشتاق عربي: كاميرا “هاشتاق عربي” تلتقي رياديين في حاضنة شركة امنية “The Tank” فيديو في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع هاشتاق عربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي هاشتاق عربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق