تكنولوجيا نيوز : “بالتفصيل” مميزات وعيوب آيفون XR ولماذا تشتريه؟

تكنولوجيا نيوز 0 تعليق 0 ارسل طباعة

من بين هواتف آيفون الأخيرة التي تم الإعلان عنها، يُعد آيفون XR هو الأرخص، حيث أنه يتميز بجمعه للعديد من مزايا الهاتفين الآخرين دون الحاجة لدفع مبلغ هائل، ولذا سوف نستعرض معكم اليوم أبرز مزايا وعيوب آيفون Xr.

يأتي آيفون Xr بسعر 749 دولار، أو 3,179 درهم إماراتي/ريال سعودي لسعة 64 جيجابايت، ورغم أن السعر قد يبدو مرتفعاً، إلا أنه بكل تأكيد أرخص من آيفون Xs الذي يبدأ سعره عند 999 دولار، أو 4,229 درهم إماراتي/ريال سعودي.

يأتي آيفون Xr مع إطار ألومنيوم بدلاً من الستانلس ستيل في آيفون Xs، وبينما قد تظهر النتوء بسهولة في الألومنيوم، يتعرض الستانلس ستيل للخدش بسهولة بالغة، أما عن الظهر فيحمل Xr زجاج أقل قوة مقارنة بزجاج الواجهة المستخدم لكل من مقدمة وخلفية آيفون Xs.

يحمل آيفون Xs تقييم IP68 لمقاومة المياه، بينما يأتي آيفون Xr مع تقييم IP67 الذي يعني مقاومة أقل للمياه، ولكن يتميز Xr بألوانه المتميزة للغاية، حيث يأتي بستة ألوان بينما يأتي Xs مع ثلاثة فقط.

وعلى الرغم من أن شاشة LCD ذات كثافة بيكسلات الأقل من آيفون Xs، إلا أنها تدعم عدد ألوان أعلى وخاصية True Tone، دون دعم لكل من اللمس ثلاثي الأبعاد وخاصية HDR التي توفر تجربة مشاهدة لألوان واقعية، إلا أن برمجيات آبل تقوم بحل ذلك لتوفير تلك التجربة بغض النظر عن عدم دعمها بالشاشة.

رغم امتلاك آيفون Xr لكاميرا واحدة، إلا أنه من المؤكد تقديمه لجودة صور وفيديو تنافس كاميرا آيفون Xs المزدوجة، فالفارق الوحيد بالعدسة الأخرى هو القدرة على التقريب X2 دون فقدان جودة الصورة.

أما الكاميرا الأمامية، فهي متطابقة بكل آيفون Xs و Xr لتوفر المزايا ذاتها من حيث جودة الصور ودعم تثبيت تصوير الفيديو.

هذا ونصل أخيراً للبطارية والتي أعلنت آبل أنها ستكون الأطول عمراً على آيفون Xr مقارنة بكل من Xs وXs ماكس، حيث ستكفي 25 ساعة من وقت المكالمات، و15 ساعة من تصفح الإنترنت، دون أن يأتي ذلك على حساب أي تقليل يذكر في مواصفات العتاد الداخلي، حيث نجد معالج A12 الجديد مع 3 قيقابايت رام بدلاً من 4 في الهاتفين الآخرين، وهو ما لن يؤثر على أداء آيفون Xr بفضل مدى سلاسة iOS.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع تكنولوجيا نيوز : “بالتفصيل” مميزات وعيوب آيفون XR ولماذا تشتريه؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تكنولوجيا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تكنولوجيا نيوز

0 تعليق