أخبار عاجلة


نبض الحدث:  الخدمات الطبية بغزة تشارك في اليوم العلمي للتأهيل الجسدي


نبض الحدث - وسام السكني - غزة:

 

شاركت مديرية الخدمات الطبية بغزة، أمس الخميس، في اليوم العلمي للتأهيل الجسدي والذي جاء تحت عنوان ” نحو تأهيل جسدي أكثر فعالية”، بحضور عميد طبيب د. محمد رمضان صالح مدير عام مديرية الخدمات الطبية العسكرية، وذلك بمقر فندق جلوريا على شاطئ بحر غزة.

وأوضح العميد “صالح” خلال المؤتمر أهمية العناية بذوي الاحتياجات الخاصة في كافة الجوانب سواء جانب التأهيل الجسدي، أو جانب التأهيل النفسي والمجتمعي، منوهاً إلى إعداد وتجهيز مركز للعلاج الطبيعي بمقر الخدمات يهتم بذوي الاحتياجات الخاصة خلال وقت قريب.

وأشار “صالح” بأن الخدمات الطبية تناقش وتدرس خطة إنشاء إدارة ومركز خاص بتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، مبيناً أن المركز سيشمل عدة تخصصات منها العلاج الطبيعي، والمجتمعي، إلى  جانب إعادة تأهيل المصابين جسدياً ونفسياً ومجتمعياً.

وخلال كلمة له في المؤتمر صرح نائب مدير إدارة العلاج الطبيعي د. أسامة جمعة عن وجود وحدة عمل مشترك بين مقدمي الخدمة في المؤسسات الحكومية والخاصة، وتطرق إلى أهمية الأيام العلمية ودورها في تطور ورقي المهنة، واعتبارها معيار من معايير قياس الأداء والجودة.

من جهة أخرى  عقب مدير إدارة الرقابة والتفتيش العقيد د. سميح أبو حبل خلال مداخلة له على غياب المشاركة والتنسيق بين الجهات العاملة في مجال تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، مبينا سبب ذلك إلى غياب الخطة الوطنية الشاملة،  وعدم وجود خطة طوارئ واستعداد لذوي الاحتياجات الخاصة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث:  الخدمات الطبية بغزة تشارك في اليوم العلمي للتأهيل الجسدي في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق صحيفة تواصل السعودية : الاتصالات السعودية تطرح وظائف شاغرة في هذه التخصصات
التالى صحيفة تواصل السعودية : «عمل الرياض» يضبط 238 مخالفة وينذر 319 منشأة