المواطن السعودية : المالكي: الحوثيون أداة بيد إيران.. وتتخذ القرارات نيابة عنهم

المواطن السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
2018-09-06

المالكي: الحوثيون أداة بيد إيران.. وتتخذ القرارات نيابة عنهم

بعد غيابهم عن مشاورات جنيف اليوم

المواطن - الرياض

علّق المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي الداعم للحكومة الیمنیة الشرعیة، العقید تركي المالكي، على غیاب الوفد الممثل للمیلیشیات الحوثیة عن حضور محادثات جنیف التي انطلقت أعمالھا الیوم.

وأكد المالكي أن الحوثیین لیسوا إلا أداة بید النظام الإيراني، فھو من يحركھم ويتخذ القرارات بالنیابة عنھم، لافتاً إلى أن سلوكیات “المماطلة” و”عدم الجدية” معروفة عن النظام الإيراني، والحوثیون تابعون له، وطھران ھي من تحدد قرارات المیلیشیات على جمیع المستويات السیاسیة والعسكرية.

ولفت المتحدث باسم تحالف دعم الشرعیة، في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية، إلى أن قیادة التحالف منحت الطائرة التي كانت ستقل وفد المیلیشیات تصريحاً؛ لكن الحوثیین ادعوا أنھم لم يحصلوا على التصريح؛ لخلق فرصة لعدم المشاركة، كما قدموا شروطاً للمبعوث الخاص للأمین العام مارتن غريفیث؛ ما يؤكد تعنتھم وعدم جديتھم؛ حیث إن المبعوث الخاص نفسه أكد في تصريحاته أن المحادثات يجب أن تكون دون شروط.

وتطرق المالكي إلى المشاورات التي استضافتھا دولة الكويت واستمرت أكثر من ثلاثة أشھر في وقت سابق، حیث لم تسفر عن أي شيء سوى توضیح عدم جدية المیلیشیات الحوثیة في محادثاتھا مع الحكومة الیمنیة الشرعیة.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : المالكي: الحوثيون أداة بيد إيران.. وتتخذ القرارات نيابة عنهم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق