أخبار عاجلة
بوابتي : ترامب يسمي غلطة أمريكا التاريخية -
النيلين : هل ما زال هناك أمل للعيش على كوكب آخر؟ -


المواطن السعودية : انهيار الليرة التركية يرفع أسعار التجزئة في إسطنبول


2018-09-02

انهيار الليرة التركية يرفع أسعار التجزئة في إسطنبول

المواطن - متابعة

أكدت الغرفة التجارية في إسطنبول، اليوم السبت، أن أسعار التجزئة في أكبر مدينة تركية ارتفعت 2.23% على أساس شهري في أغسطس، في أحدث إشارة للأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد.

وصعدت أسعار الجملة في إسطنبول، التي يعيش بها نحو خمس سكان تركيا البالغ تعدادهم 81 مليون نسمة، 3.80% على أساس شهري في أغسطس لتصل الزيادة السنوية إلى 21.47 بالمائة.

وكانت السلطات التركية أعلنت في وقت سابق رفع أسعار الكهرباء، ابتداء من الأول من سبتمبر الجاري رفع الأسعار 14% للاستخدام الصناعي و9% للاستخدام المنزلي.

ووصل التضخم في تركيا إلى 15% هذا العام، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2003، الأمر دفع بالأسعار إلى الارتفاع وأثقل كاهل المستهلكين.

ويعيش الاقتصاد التركي أزمة خانقة، إثر انهيار العملة المحلية الليرة، التي فقدت 42% من قيمتها منذ بداية العام الجاري، وهو ما يمثل انهيارًا غير مسبوق في قيمة العملة التركية.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : انهيار الليرة التركية يرفع أسعار التجزئة في إسطنبول في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق صحيفة تواصل السعودية : تأجيل انطلاق مشاورات «جنيف» بشأن اليمن
التالى المواطن السعودية : بعدسة “المواطن”.. التالقة.. أقدم شجرة في قنا محايل عمرها 150 عامًا