أخبار عاجلة
الحرة : جرحى بإطلاق نار في لندن -


نبض الحدث: الأمم المتحدة تحذر من مخاطر استمرار العمليات العسكرية على المدنيين في جنوب غرب سوريا

نبض الحدث: الأمم المتحدة تحذر من مخاطر استمرار العمليات العسكرية على المدنيين في جنوب غرب سوريا
نبض الحدث: الأمم المتحدة تحذر من مخاطر استمرار العمليات العسكرية على المدنيين في جنوب غرب سوريا

نبض الحدث -واس:

 

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في سوريا التابع للأمم المتحدة، إن تواصل الأعمال العدائية في جنوب غرب سوريا خلال الأسابيع الخمسة الماضية يواصل التأثير على المدنيين والبنية التحتية المدنية.
وأشار المكتب في بيان إلى نزوح ما يقرب من 182,600 شخص من ديارهم في جنوب غرب سوريا وهم في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية، مع افتقار الأمم المتحدة إلى الوصول المستمر إلى السكان المتضررين.
وأكد مكتب تنسيق الشؤون الانسانية أنه قبل تصاعد الأعمال العدائية، كان يعيش في تلك المنطقة نحو 55 ألف شخص، ولكن تمكن عدة آلاف من الفرار، بينما يتعرض من لم يغادروا لأعمال القتال.
ولفت البيان الأممي إلى أن الغارات الجوية كانت مكثفة مطلع هذا الأسبوع على مناطق حوض اليرموك مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 32 مدنيًا.
وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء الوضع الإنساني لما يقارب 100 ألف شخص في منطقة الجولان ما زالوا يواجهون الأعمال العدائية، لا سيما مع توقف قوافل المساعدات عبر الحدود من الأردن لأكثر من شهر بسبب تدهور الوضع في جنوب غرب البلاد. محذرة من نفاد إمدادات المأوى والمواد غير الغذائية بالفعل، ولا يمكن إعادة تخزينها بالكامل بسبب الافتقار إلى القدرة على الوصول.
وطالب مكتب التنسيق بالوصول الفوري وبدون إعاقة بشكل عاجل إلى جميع المحتاجين في جنوب غرب سوريا، لا سيما في منطقة الجولان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث: الأمم المتحدة تحذر من مخاطر استمرار العمليات العسكرية على المدنيين في جنوب غرب سوريا في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق نبض الحدث: اختتام فعاليات “هاكاثون الحج” بمشاركة أكثر من 2950 متسابقًا
التالى نبض الحدث: وزير الخارجية الأمريكي يلتقي بنظيره التركي على هامش اجتماعات الآسيان