أخبار عاجلة
سكاي نيوز: وزير الطاقة السعودي: مقتل خاشقجي "مقيت" -


صحيفة تواصل السعودية : «الغذاء والدواء» تنفي وجود حبوب بها ديدان للتخسيس داخل المملكة

صحيفة تواصل السعودية : «الغذاء والدواء» تنفي وجود حبوب بها ديدان للتخسيس داخل المملكة
صحيفة تواصل السعودية : «الغذاء والدواء» تنفي وجود حبوب بها ديدان للتخسيس داخل المملكة

 

تواصل – الرياض:

أكدت هيئة الغذاء والدواء، أن المملكة تخلو من وجود حبوب تنحيف تعمل على علاج السمنة وتخفيض الوزن تحتوي على ديدان تتغذى على محتويات أطعمة البطن لإنقاص الوزن، والمنسوبة – بحسب الرسالة – إلى متجر منتجات شهير للحمية لديه فرع في المملكة ومرفق بها رابط علمي.

وأوضح “إدريس الدريس – المتحدث باسم الهيئة” أن الهيئة اطلعت على مقال منتشر على “واتساب” ويدعي أن تلك الحبوب متواجدة في متجر شهير بالمملكة، إلا أن المقال لم يشر إلى المتجر الشهير الذي تحدثت عنه الرسالة.

وذكر “الدريس” أن تلك الحبوب مجهولة المصدر ولا يتم بيعها في أماكن قانونية ويتم تهريبها من دول شرق آسيا، وهذه الحبوب تحتوي على بيوض الديدان، ويتم بيعها في أماكن صغيرة ولا تخضع لأي رقابة قانونية مثل المحلات الشعبية أو الكشكات الجوالة في الشوارع، وبعض العطارين.

وأضاف: “يوجد في المملكة محل يقوم ببيع منتجات غذائية للحمية في المملكة باسم كامبردج للحمية، ولم يتضح للهيئة أنه يقوم ببيع أقراص مماثلة ولا يوجد به مستحضرات صيدلانية، أما بالنسبة لما ذكر في الرسالة المتداولة فهناك نقص في المعلومات؛ إذ اكتشاف ديدان في مغلفات البروتين ورابط المقال ذكر معلومات عن حبوب تحتوي على ديدان، ولفت إلى أن الهيئة ستستمر في متابعة الموضوع”.

وخلص المتحدث باسم الهيئة إلى القول بأن هيئة الغذاء والدواء لم ترصد على منتجات هذه الشركة أي بلاغات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : «الغذاء والدواء» تنفي وجود حبوب بها ديدان للتخسيس داخل المملكة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى نبض الحدث: سمو ولي العهد يبعث برقية شكر لأمير دولة الكويت