أخبار عاجلة


المواطن السعودية : 21 صورة التقطتها عدسة “المواطن” تجسد طموح الشباب المبدع في هاكاثون الحج


المواطن - تصوير : أحمد الفهمي - جدة

لا تدخر المملكة العربية السعودية جهدا لتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن، ويأتي هاكاثون الحج الفعالية التقنية الأضخم في العالم لتعكس جانبا من هذه الجهود المباركة لمملكة الخير.

وتجولت عدسة “المواطن“، في أروقة فعاليات هاكاثون الحج في يومها الثاني ، والتقطت صورا نادرة لجهود الشباب المبدع والعباقرة والمبرمجين لابتكار الحلول التقنية للتيسير على ضيوف الرحمن.

ووثقت الصور انهماك الشباب في العمل والتفكير والتعاون فيما بينهم لابتكار أفضل الحلول التقنية لخدمة ضيوف الرحمن، في محفل عالمي تقني لم يشهد له العالم مثيلا من قبل.

أهداف هاكاثون الحج

ويهدف اتحاد الأمن السيبراني من تنظيم هاكاثون الحج إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ مما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتستقطب النسخة الأولى من هاكاثون الحج مطورين من الجنسين من مختلف الدول بما فيها المملكة ودول الخليج، وتجاوز حتى الآن عدد المسجلين 20 ألف شخص.

موسوعة غينيس

وأعلن اليوم في جدة، عن دخول المملكة لموسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن تمكن هاكاثون الحج، الذي يقيمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون، من كسر الرقم القياسي كأكبر عدد من المشاركين في العالم بتسجيله لـ 2950 مشاركًا.

ورفع المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرون سعود بن عبدالله القحطاني، شكره وتقديره، نيابة عن المشاركين والمنظمين في هاكاثون الحج، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على الدعم الكبير الذي يحصل عليه الشباب السعودي في المجالات كافة، وهو ما كان السبب الرئيسي في هذا الإنجاز.

وقال القحطاني: إن دخول المملكة لهذه الموسوعة من بوابة هاكاثون الحج يؤكد طموح الشباب السعودي في أن تكون بلادهم بوابة التقنية في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذا يتوافق مع رؤية المملكة 2030 باعتبارها رؤية طموحة تأخذ بالمملكة إلى قفزة نوعية في كافة أوجه الحياة.

جوائز مليونية

يذكر أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز خصص جوائز لهذا الحدث وتمويلًا لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى 2 مليون ريال سعودي، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع، حيث قسمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز؛ نصيب المركز الأول منها 1 مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميز.

وتشمل المنافسة في هاكاثون الحج المجالات المحيطة بموسم الحج وخدماته وتحدياته، بما في ذلك الأغذية والمشروبات، والصحة العامة، والحلول المالية، والمواصلات، وإدارة الحشود، والتحكم بحركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة، وإدارة النفايات والمخلفات، والإسكان، وحلول التواصل.

مختارات

فيديو جرافيك “المواطن”.. قصة تكريم ولي العهد للمؤرخ ابن ناشع حساب المواطن .. 3 أشياء تعتمد عليها قيمة الاستحقاق

شاركنا بتعليقك
‎إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : 21 صورة التقطتها عدسة “المواطن” تجسد طموح الشباب المبدع في هاكاثون الحج في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


السابق الحرة : سبعة آلاف طالب سعودي في كندا.. ما مصيرهم؟
التالى صحيفة تواصل السعودية : قانوني يكشف لـ«تواصل» عن العقوبة المنتظرة لصاحب المقطع المُخِل «أعلمها السواقة»