صحيفة تواصل : «الصحة»: ضبط وافد يعالج بـ «الحجامة» دون ترخيص بالرياض

تواصل السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تواصل – فريق التحرير:

تمكنت وزارة الصحة من ضبط وافد يمارس العلاج بالحجامة دون ترخيص بالعاصمة الرياض.

وقالت الوزارة عبر “تويتر” إنها تمكنت من الإطاحة بالوافد المخالف بالتعاون مع الجهات الأمنية، وأحيل للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وشهدت الأسابيع الأخيرة ضبط عدد من الوافدين المخالفين ممن يمارسون العلاج بالحجامة دون ترخيص سواء في الرياض أو جدة وجازان.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء اعتمدت بالتعاون مع المركز الوطني للطب البديل والتكميلي، اعتمدت المواصفة القياسية الوطنية رقم SFDA.MD 0001:2017 والتي كانت بعنوان “الاستخدام والتعامل الأمثل مع أدوات الحجامة ونطاق تطبيقاتها”.

وجاء الاعتماد بعد عقد عدة اجتماعات بين (المركز الوطني للطب البديل والتكميلي و الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية) وذلك لبحث موضوع المواصفات الواجب توفرها في أدوات الحجامة المستخدمة في المملكة العربية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : «الصحة»: ضبط وافد يعالج بـ «الحجامة» دون ترخيص بالرياض في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق