أخبار عاجلة
براقش نت : محافظ المهرة يتفقد ميناء نشطون -


المواطن السعودية : حد الدخل المانع من الحصول على دعم حساب المواطن .. ما هو؟


حد الدخل المانع من الحصول على دعم حساب المواطن .. ما هو؟

المواطن - الرياض

مع اقتراب موعد صرف حساب المواطن الدفعة التاسعة المقرر في التاسع من الشهر الجاري تتجه الأنظار إلى الحاسبة التقديرية في البرنامج والتي من خلالها يمكن التعرف على قيمة الدعم المقدرة لكل أسرة.
وتعتمد عملية صرف دعم حساب المواطن على عدة معايير أبرزها عدد أفراد الأسرة ومتوسط الدخل الشهري والتركيب العمري للأفراد وغيرها من العوامل.
وفي بعض الأحيان يحدث ألا يتسلم عدد من المستفيدين الدعم خلال الدفعة الأخيرة بالرغم من تسلمهم الدعم في الدفعات السابقة كلها أو بعضها الأمر الذي يعني أن معايير الاستحقاق لا تنطبق عليهم بسبب تجاوز دخلهم الحد المانع من الحصول على الدعم.

ويعتبر التغير في بيانات الدخل بما يتجاوز الحد المانع للحصول على الدعم في حسابات المواطن هو السبب الأشهر لعدم نزول الدعم لعدد من المستفيدين بالرغم من حصولهم على الدعم في بعض الدورات السابقة.

وكان برنامج حساب المواطن قد أكد في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

ولفت حساب المواطن إلى أنه في حال اختلاف بيانات الدخل المسجلة من المواطن عن تلك المسجلة لدى الجهات الرسمية يتم الاعتماد على الأخيرة بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

ودعا حساب المواطن من يريد أن يتعرف على قيمة الاستحقاق إلى استخدام الحاسبة التقديرية على  الموقع الإلكتروني للبرنامج عبر هذا الرابط (هنا).

إلى ذلك يواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع العاشرة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر سبتمبر المقبل.

ويستمر التسجيل في دورة الدفع العاشرة حتى يوم العاشر من شهر أغسطس المقبل وهو موعد إيداع الدفعة التاسعة من الدعم.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : حد الدخل المانع من الحصول على دعم حساب المواطن .. ما هو؟ في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى


التالى نبض الحدث: سمو ولي العهد يبعث برقية شكر لأمير دولة الكويت