صحيفة تواصل : لماذا تذوق ولي العهد هذه الوجبة في «نيوم»؟ (صور)

تواصل السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

تواصل – وكالات:

قام الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، بتذوق وتناول جزء من خبز شعبي تشتهر به المنطقة الشمالية، إبان مشاركته مجموعة من الشباب خلال جولته البرية العابرة بـ”شرما” قلب نيوم الجديدة، التقى خلالها مجموعة من الشباب في رحلة برية، والذي ظهر عبر مقطع فيديو حقق رواجاً واسعاً في وسائل الإعلام المتعددة.

ولبى الأمير محمد طلب الشباب بتذوق خبز “الجمري” الذي يقدم معه الحليب والسمن والتمر للضيوف، ويعتبر بذلك وجبة متكاملة وغنية بكافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم، وفقاً لـ”عكاظ”.

وأوضح خبير الأكلات الشعبية الشمالية “دبيان الشمري”، أن هذه الأكلة المشهورة في رحلات البراري تحتوي على دقيق القمح، والماء، والملح، ويستغرق إعداد الجمري ساعة واحدة، حيث يأخذ العجين نصف ساعة، ونصف ساعة أخرى لوضعها على الجمر حتى يستوي، ويوضع العجين ممدداً على الجمر من فوق، ويحرك حتى لا يحترق، ثم يسحب من النار ويدفن فيها لمدة عشر دقائق تقريباً من الوجهين.

وأضاف “الشمري”، أنه يستخدم رمل الطعوس النظيف في غمر عجينة خبز الجمري، ووضع جمر النار فوق العجينة، ويتحمل الخبز الحر ولا يعفن بسهولة، خصوصاً إذا كان موضوعاً في مكان جيد التهوية.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع صحيفة تواصل السعودية : لماذا تذوق ولي العهد هذه الوجبة في «نيوم»؟ (صور) في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع تواصل السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي تواصل السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق