يناقش عدة ملفات.. منتدى الأعمال السعودي الجزائري ينطلق اليوم

المواطن السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة

المواطن- الرياض

ينطلق اليوم الاثنين، بالمركز الدولي للمؤتمرات، الجزائر العاصمة، منتدى الأعمال السعودي الجزائري؛ لمناقشة عدة ملفات بين البلدين يترأسه وزير التجارة ماجد القصبي؛ ووزير الصناعة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي.

ووفق صحيفة “الجزائر” المحلية فمن المرتقب أن يبحث المنتدى، الذي يحضره رجال أعمال كلا البلدين، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي التجاري.

وحسب بيان لوزارة الصناعة والمناجم بالجزائر، يأتي هذا المنتدى بالتزامن مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للجزائر.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قد وصل إلى الجزائر مساء أمس الأحد، وكان رئيس الوزراء أحمد أويحيى على رأس مستقبليه.

وكان بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية أكد السبت أن الزيارة “ستسمح بإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي وتجسيد مشاريع الشراكة والاستثمار وفتح آفاق جديدة لرجال الأعمال من أجل رفع حجم التبادل التجاري وتوسيع الشراكة الاقتصادية بين البلدين”.

كما ستعطي هذه الزيارة حسب البيان “زخمًا متجددًا لمختلف الورشات الثنائية المنبثقة عن اجتماع الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة - الجزائرية المنعقدة بالرياض في أفريل الفارط، والتي توجت بالتوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون”.

وخلص بيان رئاسة الجمهورية إلى أن ”زيارة ولي العهد ستكون فرصة للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن المسائل السياسية والاقتصادية العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في بعض الدول الشقيقة، إضافة إلى تطورات سوق النفط”.


شاركنا بتعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع يناقش عدة ملفات.. منتدى الأعمال السعودي الجزائري ينطلق اليوم في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق