نبض الحدث: انطلاق فعاليات الكليات المشاركة في العابدية

نبض الحدث 0 تعليق 0 ارسل طباعة
نبض الحدث - سحر عبد الحي:

 

ضمن فعاليات حملة جامعتي قطعة من ارض الحرم للعام السابع تحت شعار “مكة كلها حرم “انطلقت فعاليات الكليات المشاركة بالعابدية ” كلية العلوم الطبية التطبيقية- عمادة السنة الأولى المشتركة ” المسار الطبي ” – كلية التمريض ” اليوم الأربعاء , بحضور وكيلة عمادة السنة الأولى المشتركة المسار الطبي ” الدكتورة عزة بنونة ونخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس .

ابتدأت الفعاليات في تمام الساعة العاشرة ونصف صباحاً بالساحة الداخلية لعمادة السنة الأولى المشتركة ( المسار الطبي ) بآيات من الذكر الحكيم .. ثم كلمة وكيلة عمادة السنة الأولى المشتركة ( المسار الطبي ) الدكتورة عزة بنونة لافتة النظر الى أن الحديث عن مكة المكرمة لا توفيه الكلمات ولا العبارات .. كما تشكر كل الجهود التي بذلت لأجل مكة .. وحثت الطالبات على استشعار نعمة السكنى والجوار .

ثم قدمت الطالبات أوبريت الشوق إلى مكة وبأصوات شجية ,تلى ذلك زيارة الأركان المقامة كان أولاها ركن كفوف الرحمة الذي يحتوي على العلاج بالطب النبوي خدمة لضيوف الرحمن وقد قدم بطريقة مشهد تمثيلي من الطالبات ومشاركة إحدى العاملات .. وتحدثوا فيه عن فضل مكة المكرمة وامتداد التحريم ومعاني الحرم ..
تلى ذلك ركن أنامل مكية لعرض منتجات الطالبات وتصاميمهم ( حياكة شراشف صلاة – تصميم أساور واكسسوارات – شموع ببصمة مكية ) .

ثم جدارية الإنجاز وعرض للأعمال التطوعية التي قدمتها الكليات الصحية في موسم الحج ,كما تناولوا في أحد الأركان أرقام الحرم ( عدد الحدود – ومن وضعها- ومساحة أرض الحرم- وعدد مداخل مكة الرئيسية بأسماءها ) وتطرقوا لذكر ثمرات وبركات البلد الحرام ..
قدموا كذلك عرضاً موجزاً لكل المبادرات التطوعية التي قدمت في الأسابيع الماضية لتفعيل حملة جامعتي قطعة من ارض الحرم٧ .

وفي أحد الأركان عرضوا منتجات ورشة عمل (ريشتي حكاية) التي تم تفعيلها الأسبوع الماضي وهي عبارة عن رسومات لمكة المكرمة بريشة أنامل مكية من طالبات عمادة السنة الأولى المشتركة ,واحتوت إحدى الأركان جانب من أخلاق الفتاة المكية التي تسكن بجوار الحرم ..
وركن يعرض أسماء مكة المكرمة ومعانيها ,وركن الطب النبوي علاج بديل للكثير من الأمراض ( زيت الزيتون – الكمأة – التلبينة – الحبة السوداء ) ولمحة موجزة لفوائدها .

وأخيراً التعريف بالركن الحجازي ,وفي ركن ( هيا لنتعرف على أطهر البقاع ) أقيمت مسابقة ثقافية حول مفاهيم شعار ( مكة كلها حرم ) وأرقام الحرم والحدود التي وضعها نبي الله إبراهيم عليه السلام .

ختاماً قدم الشكر والامتنان لمنسقة الكليات بالعابدية الدكتورة سناء السلمي وكل من ساهم معها في تفعيل حملة جامعتي قطعة من ارض الحرم٧ ..

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع نبض الحدث: انطلاق فعاليات الكليات المشاركة في العابدية في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع نبض الحدث وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي نبض الحدث

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق