المواطن : وزير الاتصالات في #مسك_العالمي : نستهدف تعليم مليون طالب البرمجة

المواطن السعودية 0 تعليق 0 ارسل طباعة
2018-11-14

وزير الاتصالات في #مسك_العالمي : نستهدف تعليم مليون طالب البرمجة

المواطن - الرياض - تصوير: تصوير : عبدالاله الخيبري

شهدت الجلسة الأولى من منتدى مسك العالمي 2018 العديد من المناقشات والرؤى المختلفة، شارك فيها وزير الاتصالات عبدالله السواحة، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية سليمان الراجحي، بالإضافة إلى شيماء حميد الدين المدير التنفيذي لمسك الخيرية، حيث ناقشوا خلالها التحديات أمام الشباب في جلسة بعنوان “مهاراتك هي كل شيء”.


وأكد وزير الاتصالات عبدالله السواحة أن الوزارة تعمل على مخطط يركز على تعليم الأطفال البرمجة من صف رياض الأطفال حتى صف 12.
ولفت السواحة خلال الجلسة الأولى من منتدى مسك العالمي في العاصمة الرياض اليوم الأربعاء إلى أن الوزارة تهدف إلى تعليم مليون طالب علم البرمجة خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية في جلسة منتدى مسك إن لجنة وزارية من 5 وزارات وهي التجارة والاستثمار والتعليم والاقتصاد والخدمة المدنية والعمل تناقش كل أسبوعين تحديات وفرص العمل للشباب.

أما شيماء حميد الدين، المدير التنفيذي لمسك الخيرية، فقالت إن دور مسك مكمل مع الشركات والأمم المتحدة لكسر الفجوة بين الشباب وفرص العمل وتقديم مبادرات للوظائف المستقبلية.

وبدأت الجلسة الأولى من منتدى مسك العالمي 2018، في فندق الفورسيزنز في الرياض، وسط أجواء مليئة بالحيوية، ومزدهرة بالتنوع، وسط طاقة شبابية لا تنضب مع ساعته الأولى.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع المواطن السعودية : وزير الاتصالات في #مسك_العالمي : نستهدف تعليم مليون طالب البرمجة في موقعنا الشامل نيوز | ولقد تم نشر الخبر من موقع المواطن السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المواطن السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق